قوافل الأحوال المدنية تصل المناطق النائية.. استخراج 9700 «رقم قومي» ووثيقة رسمية 

 وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

انطلق قطار الخدمات من وزارة الداخلية، ليجوب مختلف محافظات الجمهورية، محافظة تلو الأخرى، ليقدم جميع أوجه الرعاية للمواطنين، خصوصًا في القرى الأكثر احتياجًا. 

على مدار عقود طويلة، عانى المواطنون من سوء الخدمات، على كافة المستويات، وتبدل الحال من الأسوأ للأفضل، بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم، والذي بدأ عصر جديد المواطن فيه هو «السيد»، وعكف الرئيس على تلبية جميع احتياجات المواطنين بمختلف أنواعها. 

اقرأ ايضا| «الأحوال المدنية المتنقلة» تستخرج 2895 بطاقة لمواطني بنى سويف

ووجه الرئيس السيسي، بإطلاق مبادرة «حياة كريمة»، التي تهدف في المقام الأول، لتوفير احتياجات المواطنين، على كافة المستويات، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، من خلال إيفاد القوافل الطبية والخدمية، وتقديم المساعدات العينية والغذائية. 

وشاركت وزارة الداخلية، بفاعلية في الدور الإنسانى والمجتمعي، من خلال مبادرة «كلنا واحد»، التي أطلقتها الوزارة، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين، من مختلف الفئات، خصوصًا أقصى النجوع والقرى والمراكز النائية.

وأطلقت الوزارة العديد من القوافل الخدمية، من ضمنها قافلة خاصة بخدمات الأحوال المدنية، تحت إشراف اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، استهدفت عدة قرى وهي ذات الكثافة السكانية العالية : «ننا، قاي، بيلفيا، دشطوط، صفط راشين».

استهدفت القافلة استخراج الأوراق الثبوتية، وبطاقات الرقم القومي، من خلال 5 سيارات مجهزة، تحت إشراف ضباط وفنيين من القطاع، والتي استمرت لمدة 4 أيام، حيث تم استخراج 2895 بطاقة رقم قومي، و6805 إصدار مميكن.

وتواصل وزارة الداخلية، تقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين الأكثر احتياجًا، تفعيلا للدور المجتمعى والإنساني للوزارة. 

 وزارة الداخلية

 وزارة الداخلية