بنزيما العائد.. رونالدو البطل.. ومبابى العالمى

بطولة كأس الأمم الأوروبية| نجوم على قائمة التوهج

النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو

كتب : محمد جمعة - محمد حامد - محمد العقاد

ينتظر عشاق الكرة حول العالم اليورو بفارغ الصبر بسبب مشاهدة نجومهم وأبطالهم مع منتخباتهم ومن المنتظر أن تشهد اليورو تواجد عدد كبير من النجوم والأبطال الذين ستتوجه الأنظار إليهم انتظارا لتألقهم وإبداعهم وهم:

لا شك أن النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين على مر العصور ونجح فى تحقيق العديد من البطولات والأرقام القياسية سواء الجماعية أو الفردية، ولكن تعتبر بطولة يورو 2016 هى أغلى بطولة للنجم البرتغالى، حيث تعتبر البطولة الوحيدة الذى حصدها رونالدو مع منتخب بلاده بعد شكوك كبيرة من الجماهير وانتقادات تعرض لها على عدم مساعدته منتخب بلاده للفوز بأى بطولة قارية.

ورغم تراجع يوفنتوس هذا الموسم وحصوله على المركز الرابع بالدورى الأيطالى بصعوبة إلا أن رونالدو نجح فى التتويج بلقب هداف الكالتشيو كما أنه يفصله 6 أهداف فقط عن الإيرانى على دائى متصدر قائمة الهدافين على المستوى الدولي.

النجم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا عاد مرة أخرى للديوك بعد غياب دام 6 سنوات بسبب اتهامه بابتزاز زميله بالمنتخب ماتيو فالبوينا بشريط فيديو غير أخلاقى وتهديده له بالنشر والفضيحة ليقرر ديديه ديشامب المدير الفنى لفرنسا استبعاده ليخرج بنزيما ويؤكد أن سبب أستبعاده هو العنصرية ليخرج اللاعب من حسابات المدير الفنى منذ عام 2015 ويعود مرة أخرى فى القائمة النهائية لليورو بعد موسم فردى رائع مع ريال مدريد سجل خلالها 30 هدفا وصنع 9 آخرين.

كيليان مبابى أحد أكبر المواهب توهجا وتألقا فى الساحرة المستديرة فى السنوات الماضية ويكفى أن النجم الشاب صاحب الـ22 عاما حقق لقب كأس العالم 2018 رفقة منتخب فرنسا.

وبدأ مبابى توهجه رفقة موناكو وفاز معهم بالدور وأنتقل إلى باريس وأصبح أغلى لاعب شاب فى التاريخ وثانى أغلى انتقال على الإطلاق وفاز بثلاثة ألقاب فى الدورى وجائزتى أفضل لاعب فى دورى الدرجة الأولى الفرنسى وسجل مبابى هذا الموسم 42 هدفًا وصنع 11 تمريرة حاسمة فى 47 مباراة هذا الموسم لكن لم يحصد فريقه لقب الدورى المحلي.

موسم أكثر من رائع قام به البلجيكى روميلو مع فريقه أنتر ميلان الايطالى وكان سببا رائسيا فى تتويجه فريقه بالدورى الإيطالى وسجل 30 هدافا هذا الموسم فى جميع المسابقات وجاء فى المركز الثانى لهدافى الدورى الأيطالى وحصل على جائزة أفضل لاعب فى الكالتشيو.

وتعقد جماهير بلجيكا الآمال على لوكاكو فى تحقيق مركز متقدم فى ظل تراجع النجم الكبير إيدين هازارد خاصة منذ انتقاله لريال مدريد من تشيلسى وتأثره بالأصابات فى الفترة الأخيرة.

هارى كين أحد أكثر المهاجمين تكاملا فى العالم صاحب أرقام قياسية فردية كبيرة فى البريميرليج ولكنه رغم تقدمه فى العمر لم يلامس البطولات الجماعية حتى الآن سواء مع الأندية أو منتخب أنجلترا.

مهاجم توتنهام نجح فى الحصول على الحذاء الذهبى للبريميرليج ثلاث مرات آخرها الموسم المنصرم بعدما سجل 23 هدفا وصنع 14 بالدورى الأنجليزى ولكن طموحات وأرقام كين لم تكن شفيعة لفريقه فى الحصول على أحد البطولات أو المراكز المؤهلة لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما جاء الفريق بالمركز السابع.