أزمة في منتخب فرنسا قبل «اليورو».. «جيرو ومبابي» يشعلان الأجواء

مبابى وجيرو
مبابى وجيرو

كشفت تقارير فرنسية عن أزمة في معسكر المنتخب الفرنسي بين نجمي الفريق أوليفييه جيرو وكيليان مبابي عقب تصريحات الأول الأخيرة.

ونشرت صحيفة 'ليكيب'، الخميس، أن كيليان مبابي كان على وشك عقد مؤتمر صحفي للرد على زميله في الفريق أوليفييه جيرو بعد أن اشتكى المهاجم الثلاثاء الماضي  بعد تسجيله هدفين مع فرنسا ضد بلغاريا  من أن بعض زملائه في الفريق لم يمرر الكرات في إشارة  إلى مبابى لاعب باريس سان جيرمان.

وأضافت الصحيفة أن هذا الظهور لم يحدث أخيرًا لأنه أوقفه ديدييه ديشان الذي يريد من لاعبيه التركيز على بطولة أوروبا.

وعلق جيرود قائلاً: "يقولون إنني متحفظ، لكن ذلك لأنني أحيانًا أطلب الكرات ولا تصلني، بعد ذلك، أحاول إجراء أكبر عدد ممكن من المكالمات مع زملائي، ومحاولة تقديم الحلول في المنطقة.

بفضل تمريرات حاسمة من بن يدر وبافارد، تمكنت من إنهاء المباراة بشكل جيد، لكن كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف إذا كنا أكثر كفاءة. وقال بعد أن فُسر أن دخوله إلى أرض الملعب كان يبعد مبابي عن المنطقة.

أجاب المدرب، ديدييه ديشامب ، حينها: "إذا كانت الكرات تصل دائمًا إلى أولئك الذين يطلبون الكرة ... إنها دائمًا نفس الشيء. قد يكون ما يقوله جيرود صحيحًا.

في بعض الحالات، يكون التمرير هو الذي لا يصل. يجب ألا نوصم كيليان أو أي شخص بالعار. أوليفييه ليس لديه نفس ملف مبابي. لها موقع تمحور محوري أكثر، وفي الجزء الأول مع بنزيمة، يمكن لثلاثة منهم تغيير المواقف ومناطق التبادل. الأمر متروك للاعبين للاختيار ".

ويستعد المنتخب الفرنسي حالياً لمنافسات يورو 2020 واختتم استعداداته بالفوز الودي على بلغاريا بثلاثية نظيفة.

وتلعب فرنسا في المجموعة السادسة لأمم أوروبا، والتي ضمت كل من البرتغال وألمانيا والمجر.

نيمار يمنع توقيع مبابي لـ «ريال مدريد»