عدالة الرئيس.. لأول مرة الغلابة فى سباق متكافئ مع الأهلى والزمالك

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

د‭.‬أشرف‭ ‬صبحى‭:‬‭ ‬القيادة‭ ‬السياسية‭ ‬تخطط‭ ‬لبناء‭ ‬أجيال‭ ‬مبدعة  

أحمد‭ ‬جلال‭: ‬مصر‭ ‬الحديثة‭ ‬تتميز‭ ‬بتحويل‭ ‬أحلام‭ ‬شبابها‭ ‬إلى‭ ‬حقيقة

كشفت الأسابيع الماضية من عمر مهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والأول للأندية الرياضية الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى عن حقيقة صارت واضحة وضوح الشمس لكل الشباب الحالم بغد أفضل، هذه الحقيقة تتمثل فى العدالة بين كل المواهب المتنافسة فى مجالات المهرجان، فلا فرق بين مواهب الأندية الكبيرة أمثال الأهلى والزمالك والإسماعيلى وبين مواهب أندية الغلابة أو مواهب مراكز الشباب بالمحافظات الحدودية والمناطق النائية، مهرجان إبداع يساوى بين كل المواهب المصرية فى إطار سعى وحرص فخامة الرئيس السيسى فى كل تصريحاته ومشاريعه الوطنية العملاقة على أن يحقق العدالة المجتمعية التى وعد بها منذ قدومه زعيما لثورة يونيو ثم رئيسا للبلاد برغبة الغالبية العظمى من أبناء الشعب المصرى قبل ٧ سنوات.  

وكان مهرجان إبداع قد تم تنظيمه فى موسميه الأول والثانى للموهوبين من مراكز الشباب والرياضة ولكن فى موسمه الثالث يشهد انضمام الأندية الرياضية له ليجمع بين مراكز الشباب والأندية وهو الأمر الذى يفتح المجال لتواجد الموهوبين والموهوبات من أندية الأهلى والزمالك وكل الأندية للمشاركة فى المهرجان وهو فرصة رائعة لمشاركة أبناء القطبين من الموهوبين والموهوبات فى مختلف المجالات شأن أقرانهم فى الأندية ومراكز الشباب الفقيرة.

وإذا كانت عدالة الرئيس السيسى راعى المبدعين تظهر بوضوح فى المساواة بين كل أبناء الشعب المصرى من الموهوبين عن طريق فتح الأبواب لهم للمشاركة بأعمالهم فى هذا المهرجان الوطنى العملاق فإنها أيضا تتضمن حقيقة أخرى تتمثل فى أن الكفاءة وحدها ستكون الفيصل فى اختيار الفائزين من خلال كوكبة من الخبراء والنجوم أعضاء لجان التحكيم بالمهرجان.

ويتضمن مهرجان "إبداع" ١٢ مجالا هى : التمثيل والغناء والعزف والمراسل الإذاعى والتليفزيونى والإنشاد الدينى والترانيم.. والأفلام القصيرة.. والفنون التشكيلية..والابتكارات العلمية..والشعر.. ولأول مرة: الموال الشعبى والتعليق الرياضى والمهارات الحركية.. ومن المقرر أن تشمل فعاليات المهرجان ٣ مراحل وهى :

المرحلة الأولى : يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة "أون لاين" وفقا للشروط على الموقع الرسمى للمهرجان وتم بدء استقبال الأعمال اعتبارا من أول مايو الجارى وتستمر عملية استقبال الأعمال حتى يوم ٢٠ يونيو الجارى وذلك بعد قرار د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الحريص دائما على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمد فترة التقديم ٢٠ يوما.

المرحلة الثانية : تصفية الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة المشاهدة لكل مجال وتصعيد عدد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية، فى كل مجال.

المرحلة الثالثة: التحكيم النهائى من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها على قناة القاهرة والناس فى ١٤ حلقة..وشهدت الأسابيع الماضية انتشارا واسعا للحملة الترويجية لمهرجان إبداع التى تقوم بها مؤسسة أخبار اليوم من خلال مختلف وسائل الإعلام وإعلانات" الأوت دورز" والسوشيال ميديا وجارى الاتفاق التجهيز لتصوير برنامج تليفزيونى من ١٤ حلقة يرصد كافة المنافسات ومراحل المهرجان بداية من التصفيات وحتى لحظة اعلان الفائزين.

وتشارك مؤسسة أخبار اليوم فى الحدث الوطنى العملاق كشريك إعلانى وإعلامى لمهرجان إبداع انطلاقا من تاريخها العريق باعتبارها واحدة من أبرز قلاع الصحافة والإعلام فى الشرق الأوسط.

وتبذل وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة أخبار اليوم مجهودات مكثفة ومتواصلة لظهور المهرجان فى أزهى صوره وأشكاله للوصول به إلى أعلى درجات النجاح من خلال التعاون المثمر.

وأعرب د.أشرف صبحى عن تفاؤله بالشكل الجديد لمهرجان إبداع هذا الموسم فى ظل الرعاية والدعم اللامحدود من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى الداعم الحقيقى لكل المبدعين والناجحين، مؤكدا أن المهرجان سيسفر عن مواهب جديدة فى مختلف المجالات نظرا للحملة الواسعة التى يشهدها فى كل المحافظات من خلال الخطة الرائعة التى تقوم بها مؤسسة أخبار اليوم كما أنه يعتبر أن المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الموهوبين والمبدعين فى ١٢ مجالا واصفا مثل هذه المشاريع الوطنية بأنها تساهم فى بناء شخصية الإنسان المصرى وهى الاستراتيجية التى تعززها القيادة السياسية لمواصلة الارتقاء والنهوض بمصر الحديثة التى وضع قواعدها الرئيس السيسى ويضيف د.أشرف صبحى أن القيادة السياسية تخطط دائما لبناء أجيال مبدعة فى ظل النجاحات الكبيرة التى تحققها الدولة المصرية الحديثة. 

ومن جانبه أعلن الكاتب الصحفى الكبير أحمد جلال أن مؤسسة أخبار اليوم تسخر كل إمكاناتها وإصدارتها وطاقاتها من أجل نجاح مهرجان إبداع الذى يعتبر شهادة واقعية من الدولة المصرية بتنقيبها واحتضانها للمواهب فى مختلف المجالات لتقديم جيل يتواكب مع النهضة المصرية الحديثة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لا يدخر جهدا من أجل أن تخطو مصر نحو تحقيق أحلامها.

وشدد أحمد جلال الذى يلمس الجميع نجاحاته منذ توليه مسئولية مؤسسة أخبار اليوم أن أبرز ما يميز مصر الحديثة أنها تحول أحلام شبابها إلى حقيقة وتزرع فى نفوسهم الأمل والتفاؤل وتمنحهم الدعم الكامل لتقديم مواهبهم والكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم.