جونى ديب.. «جاك سبارو» نقطة التحول المصيرية

جونى ديب
جونى ديب

«جوني ديب» الأسطورة العالمي الذي أبهرنا منذ بداية ظهوره وحتى الآن مازال يبهرنا بأعماله الغير مسبوقة والفريدة من نوعها فهو شخصية غير نمطية يسعى للأدوار الغريبة والفريدة ويبدع في تجسيدها ويندمج معها بطريقة لا مثيل لها مما يجعلنا نحبه ونحب أعماله وشخصياته فهو يليق بكل الأدوار.

ولد «ديب» في الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد في أونزبورو بولاية كنتاكي في مثل هذا اليوم عام ١٩٦٣م وهو من مواليد برج الجوزاء.

لقب الفنان «جوني ديب» بالعديد من الألقاب أهمها الممثل متعدد الإستخدامات والممثل الذكي وممثل العقد والعالمى وأفضل مجسد شخصيات حيث أنه قام بتجسيد ما يزيد عن ٦٠ شخصية خلال رحلته الفنية وإستطاع بعبقريته وأداءه المتميز أن يستحوذ على حب الجماهير من جميع الأعمار.

أبهر «جوني ديب» جمهوره بسبب تأديته لدور القبطان جاك سبارو في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي والتي تعتبر نقطة التحول المحورية والأساسية لشهرة جوني ديب و وصوله للعالمية ويأتي على رأس افلام هذه السلسلة فيلم قراصنة الكاريبي لعنة اللؤلؤة السوداء و فيلم قراصنة الكاريبي صندوق الرجل الميت.

يعتبر «ديب» من كبار نجوم السينما في العالم، وهو عاشر أعلى ممثل أجرا في جميع أنحاء العالم، حيث حققت أفلام ديب أكثر من 3,7 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر بالولايات المتحدة وأكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم.

أُدرج اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2012 بإعتباره الممثل الأعلى أجراً في العالم، حيث بلغت أرباحه 75 مليون دولار أمريكي.

تم اختياره شخصية عام 2015 في برنامج «دزني ليجندز».  

وبالإضافة إلى عمله كممثل، عمل «ديب» أيضًا كموسيقي، وقام بالعزف مع العديد من الفرق الموسيقية، بما في ذلك تشكيل فرقة الروك الكبرى المعروفة بإسم هوليوود مصاصي الدماء  جنبًا إلى جنب مع كل من أليس كوبر وجو بيري.

من أشهر أقواله: "هناك أربعة أسئلة ذات قيمة في الحياة، ماهو المقدس؟، مما صنعت الروح؟ ما الذي يستحق العيش لأجله؟ ما الذي يستحق الموت لأجله؟". الإجابة لهم مماثلة: الحب.