محافظ شمال سيناء يؤكد على سرعة إنهاء مشروع مجمع الورش الحرفية بالمساعيد 

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على حث الجهات المنفذة لسرعة إنهاء مشروع مجمع الورش الحرفية فى المنطقة الصناعية بالمساعيد فى العريش تمهيدا لافتتاحها وتوزيعها على الشباب والحرفيين لتوفير فرص عمل لهم .


وأعلن المحافظ أثناء لقائه اليوم مع اللواء مختار عطا رئيس مجلس ادارة مصنع 999 التابع للهيئة القومية للانتاج الحربى .. بحضور اللواء طارق السعيد المندوب المالى للهيئة ، والمهندس محمد رضوان وكيل وزارة الاسكان يشمال سيناء .. أن مشروع مجمع الورش الحرفية فى المنطقة الصناعية بالعريش يقام بتكلفة 50 مليون جنيها ويضم  47 ورشة حرفية .. يتم تجهز 43 ورشة منها بمختلف الأدوات والمعدات فى الأنشطة الحرفية المتنوعة ، والتى من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية .


ومن جانبه أعلن المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان والمرافق بمحافظة شمال سيناء أن إقامة المجمع يهدف الى تجميع الورش وإخلاء مدينة العريش منها .

وأضاف أنه جارى العمل حاليا في الإنشاءات والمباني، كما تم توريد معدات عدد من الورش لتجهيزها، مشيرا إلى أن وزارة التعاون الدولى خصصت مبلغ 5 ملايين جنيها كمنحة لإعادة تأهيل الطرق والبنية التحتية بالمنطقة إلى جانب تزويد المنطقة بعدد 6 محولات كهرباء جديدة بتكلفة 12 مليون جنيها ، والتنسيق مع شركة المياه لتوصيل خطوط مياه جديدة الى المنطقة .. حيث يقام المجمع على قطعة الأرض المخصصة له مساحتها واحد كيلو مترا مربعا جنوب حى المساعيد بالعريش .

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء يتفقد لجان الإعدادية ومركز توزيع الأسئلة