الزراعة: مصر تحتل المركز الأول أفريقيًا والسادس عالميًا في الاستزراع السمكي

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال المهندس محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن مصر تحتل المركز الأول في أفريقيا، والسادس عالميًا في الاستزراع السمكي ، مشيرا الى أن الأسماك من اللحوم البيضاء صحية ويوصي بها الأطباء ولها فوائد كثيرة.

اقرا ايضا .. يـافـرحـة الصيـاديــن 4 ملايين زريعة بلطى و«مبروكة» تمرح فى قناة طنطا

وأضاف " القرش" خلال مداخلة هاتفية مع  الإعلامية سارة حازم  في ، برنامج "اليوم"، المذاع على قناة "dmc" ، اليوم الثلاثاء أن عملية الاستزراع السمكي تحقق الأمن الغذائي، فعلى الرغم من أن الأسماك تعيش في المياه، ولكنها لا تستهلك كميات كبيرة منها.

وأوضح " المتحدث باسم وزارة الزراعة" أن مصر تمتلك عددًا من الأنهار والبحيرات التي ساعدت على الاستزراع، كما أننا لدينا خبرات رائدة وحرفية في عملية الاستزراع ونقلناها للأشقاء في القارة الأفريقية للتوسع فيها.

وأشار" القرش" إلى أن المزارع السمكية في بركة غليون قريبة من البحر المتوسط، والفيروز قريبة من قناة السويس"،  لافتا إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتنقية المياه. فبحيرة البردويل من أنقى البحيرات في العالم وتتم فلترة المياه بشكل دوري للعمل على توفير مياه عالية الجودة، كما أن الدولة ساعدت على الاستزراع من خلال توفير مصانع للأعلاف والزريعة.

 

ولفت " المتحدث باسم وزارة الزراعة" إلى  أنه قريبًا سيكون لدى مصر اكتفاء ذاتي من الأسماك. فمصر حققت 85% من إنتاج الأسماك، ونصدر أسماك المياه العذبة، والأسماك المستوردة لا تصلح للزراعة في مصر.