الهباش لبوابة اخبار اليوم: المجتمع الدولى لايقوم بعمله تجاه القضية الفلسطينة  

محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إن المجتمع الدولى لا يقوم بما يجب عليه تجاه القضية الفلسطينية.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني خلال حواره مع بوابة أخبار اليوم إن -  الجميع يعرف ماهى الطريفة المناسبة والملائمة التى تحل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا ونهائيا لكن مع الأسف الشديد الجميع أيضاً يحيد عن هذا الطريق فالقضية الفلسطينية ليست لها ابعاد سياسية فقط ولكنها أيضاً لها ابعاد إنسانية حل يبحث عن حقوقه الوطنية وعن الحرية وعن الكرامة والحق فى تقرير المصير.

اقرأ أيضًا: مستشار أبو مازن: أكثر من 90% من أوراق حل القضية الفلسطينية في يد البيت الأبيض

وتابع قائلا "المجتمع الدولى يعرف ذلك والأمم المتحدة تعلم ذلك والولايات المتحدة تعلم ذلك والمجموعة العربية تعلم ذلك ولكن المطلوب أن يترجم المجتمع الدولى معرفته بالقضية الفسطينية إلى إجراءات كلية  تقود لحل عادل وحقيقي وشامل للقضية الفلسطينية لأنه عندما تنتهى من البعد السياسي فكل الابعاد الأخرى الاقتصادية والإنسانية  كلها ستختفى  فيجب أن نركز على القضية الأمم وهى قضية الحرية الوطنية الفلسطينية وقضية كفاح الشعب الفلسطينى من أجل التحرر". 

وقال نحن لا نجاهد كفلسطنيين من أجل الطعام والشراب أو نعيش حياة مستقرة فنحن نناضل من أجل حقوقنا الوطنية وهو حق تقريى المصير ونريد أن نقرر مصيرنا بانفسنا  ونريد أن تكون لنا دولة وكرامة وعملة ومطار وأن يكون لدينا جواز سفر ينتمى لدولة مستقلة ولها كيان مستقل ونريد أن نمارس حقنا فى السياسة فى الحكم وأن نحكم أنفسنا بأنفسنا ولانريد أن يحكمنا أحد ومطلبنا هو حق ثابت لكل شعوب الأرض. 
وإذا كان المجتمع الدولى يريد أن يحقق سلام حقيقي فلابد أن يذهب إلى هذه النقطة مباشرة  وأن يعمل على حل القضية الفلسطينية سياسياً وعليه أن ينهى الاحتلال الإسرائيلى وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.