«عريس قائمة المنقولات»: والدتي مُصرة أكتب قايمة وشايفة إن دي الأصول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد المعداوي، عريس قائمة المنقولات "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال"، التي أثارت جدلا كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، بعدما رفض والد عروسته كتابة مكونات جهاز نجلته وأسعارها وقيمته الكلية بقائمة زفافها والاكتفاء بتلك الجملة، أن والداته حتى الآن مُصرة على كتابة قائمة بجهاز عروسته حتى الآن.

 

اقرا ايضا

 بعد شائعة زفافها.. أمينة خليل تتصدر «تريند جوجل»

وأضاف" المعداوي"، خلال لقائة مع الإعلاميات مفيدة شيحة وسهير جودة ومنى عبدالغني، ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة " cbc"، أن آباء العرائس في قريتهم إذا طلب منهم أي عريس أن يطلع على فواتير جهاز عروسهم، تحدث مشكلة كبيرة قد تؤدي إلى فشل إتمام هذا الزواج، معلنا أنه ينتوي حين يزرقه الله سبحانه وتعالى بفتاة من زواجه، أن يفعل معها كما فعل معه والد عروسه، ولا يشترط على من يتقدم لزواجها قائمة بملايين الجنيهات كما يحدث حاليا بمعظم الزواجات .

ومن جانبها قالت مريم ناصر، عروس القائمة المثيرة للجدل: "عندنا في الدقهلية ممكن القايمة بيبقى مكتوب فيها حاجات بحوالي 200 ألف جنيه، ويبالغوا ويخلوها بحوالي 750 ألف جنيه وأحيانا مليون، ولازم العريس يمضي، قبل ما يتم الزواج".

 وأوضحت " مريم ناصر"، أنه من عادات الزواج لديهم بمحافظة الدقهلية أنه ليس هناك مهر ولا مؤخر، ولهذا تُعد القائمة الضامن الوحيد لحقوق المرأة الشرعية خلال الزواج لدى جميع الآباء في محافظتهم، مؤكدة أنها ترفض فكرة قائمة جهاز العروسة بشكل كامل.

وشددت "عروس القائمة المثيرة للجدل"، أنه في حالتها لو تبدلت الأمور مع عريسها مستقبلا وحدث شئ تسبب في خسارتها له، فستكون حينها خسارتها الحقيقة متمثلة في عريسها، وليس أنها رفضت أن تكتب قائمة تحفظ حقوقها.