مساعدات مالية ووظائف بالقطاع الخاص للأسر الأكثر إحتياجاً بالشرقية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 قرر المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد بمحافظة الشرقية صرف مساعدات مالية وعاجلة وشهرية لعدد 8 من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة حيث تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم و أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، وسرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.
كما كلف السكرتير العام المساعد وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .
جاء ذلك خلال اللقاء الاسبوعي للمواطنين الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور مديري المديريات الخدمية والاجهزة التنفيذية وكلف الصافي  الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة 


 بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج .
وخلال اللقاء تقدم إثنان من المواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهما وبأسرهما ليوجه السكرتير العام المساعد مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتيهما وتوفير سكن لهما من السكن المخصص للأسر الأولى بالرعاية.


اقرأ أيضا| فحص ٦٤ ألف سيدة ضمن مبادرة «دعم صحة الأم والجنين» بالشرقية