الملك عبدالله يدعو الجميع للحوار من أجل مصلحة الأردن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، إن نجاح الأردن يتطلب جلوس الجميع على طاولة الحوار للعمل من أجل مصلحة الوطن، بغض النظر عن اختلاف الاتجاهات. 

ولفت ملك الأردن - خلال لقائه شخصيات سياسية في قصر الحسينية - إلى أن الأبواب مفتوحة لجميع الاقتراحات ووجهات النظر المختلفة من أجل تنفيذ عملية الإصلاح، التي ستعتمد على الاحترام المتبادل والمصارحة والجدية، لمصلحة الأردن

اقرأ أيضًا: الأردن.. إصابة 4 رجال شرطة في اشتباكات لواء ناعور | صور

وتابع الملك عبدالله – خلال بيان نشره الديوان الملكي الأردني - أن واجب الجميع هو الحفاظ على الثقة بالبرلمان وصورته وسمعته عند الأردنيين.
وشدد ملك الأردن على أهمية ربط تحديث المنظومة السياسية بإصلاح الإدارة العامة وتطوير الاقتصاد، باعتبارها عملية متكاملة، أساسها سيادة القانون.

وأكد على ضرورة تحديد الهدف النهائي من عملية الإصلاح السياسي في الأردن، وبناء الخطة الشمولية للوصول للهدف المنشود، مشيرا إلى أن هذه العملية لا ترتبط بقانون واحد دون غيره.

ولفت الملك إلى أن الأوراق النقاشية نقطة انطلاق للحوار حول عملية الإصلاح. 

وأشار إلى أن تحقيق الإصلاحات الاقتصادية المنشودة يتطلب العمل على جذب وتشجيع الاستثمارات للحد من الفقر والبطالة. 

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد الملك عبدالله على موقف الأردن الثابت والواضح تجاهها، واستمراره في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين.

وأشار إلى وجود اتصالات مستمرة مع دول شقيقة، وأوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للدفع نحو إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية. 

وردا على مداخلة من أحد الحضور، بين جلالة الملك أن هناك مؤامرة كانت تحاك لإضعاف الدولة الأردنية والقضية الفلسطينية، ولكن تمكنا من التصدي لها.

وجدد التأكيد على دور الأردن المحوري في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.