بعد دهس عائلة في كندا.. رئيس الحكومة: لا خوف من الإسلام

جاستن ترودو
جاستن ترودو

أعلنت الشرطة الكندية، أمس الاثنين، أن أفراد أسرة كندية مسلمة مكونة من أربعة أفراد قُتلوا دهسا بشاحنة صغيرة تخطت الرصيف.

وقال بول ويت، رئيس مباحث مدينة لندن للصحفيين: "هناك أدلة على أن هذا كان عملا مخططا معدا له مسبقا ومدفوعا بالكراهية"، وأضاف ويت: "يُعتقد أن هؤلاء الضحايا استُهدفوا لأنهم مسلمون".

وألقت الشرطة القبض على المشتبه به ويدعى ناثانيال فيلتمان (20عاما) يوم الأحد، وقالت الشرطة نقلا عن شهود إن شاحنته انحرفت عن الطريق وتخطت الرصيف وصدمت أفراد العائلة ثم انطلقت بسرعة عالية، وذلك نقلا عن ما نشره موقع "سكاي نيوز".

ووُجت الشرطة إلى فيلتمان، وهو من سكان لندن التي تقع في أونتاريو، أربع تهم بالقتل من الدرجة الأولى وتهمة واحدة بالشروع في القتل. ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة يوم الخميس.

ولم تكشف الشرطة بعد أسماء الضحايا، لكن صحيفة "لندن فري برس" قالت إن من بين القتلى رجلا يدعى سيد أفضال (46 عاما)، وزوجته مديحة سلمان (44 عاما)، وابنتهما يمنى أفضال (15 عاما).

 كما توفيت والدة سيد أفضال التي تبلغ من العمر 74 عاما، ولم يتم التأكد من اسمها بعد. ونُقل ابنهما فائز أفضال (9 أعوام) إلى المستشفى بعد إصابته بجروح خطيرة وأدخل إلى العناية المركزة.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على تويتر إنه "مصدوم بشدة" من الواقعة، مضيفا أنه "لا مكان للخوف من الإسلام في أي من مجتمعاتنا، تلك الكراهية خبيثة وخسيسة ويجب أن تتوقف".