«بوينج» تضع نموذجاً لتعزيز كفاءة استراتيجيات اختبار فيروس كورونا 

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تعاون الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» مع شركة «بوينج» لاختبار منهجيات محتملة لإدارة مخاطر «كوفيد-19»، بهدف الحفاظ على سلامة الأفراد عند استئناف رحلات السفر الدولية مُجدداً.

ويلتزم ممثلو قطاع الطيران، بما يشمل شركات التصنيع، بإدارة المخاطر بطريقة فعالة كل يوم لضمان سلامة رحلات السفر الجوي، واعتمدت شركة وبوينج على هذه المهارات في إعداد نماذج قائمة على البيانات لإدارة المخاطر بهدف اكتساب فهم أعمق حول التأثير المُرتبط بمختلف الخيارات

تظهر التحليلات لدى شركة بوينج بأن بروتوكولات الفحص توفر بديلاً للحجر الصحي الإلزامي للعديد من سيناريوهات السفر.

ويضمن نموذج بوينج تقييم فعالية إجراءات الفحص والحجر الصحي للمسافرين في شتى دول العالم ويراعي النموذج عوامل عديدة من ضمنها معدلات انتشار «كوفيد-19» بين وجهات الانطلاق والسفر، وفعالية اختبارات «بي سي أر» واختبارات المستضدات السريعة، و الجدول الزمني للمرض ( آلية تطوّره) بالنسبة للمسافرين المصابين بـ«كوفيد-19».

كشفت عملية النمذجة عن عدة نتائج رئيسية:

-تظهر البيانات بأن هناك إجراءات فحصٍ فعالة (مذكورة أدناه) مثل الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

-تُساعد إجراءات الفحص في التقليل من المخاطر على وجهات السفر.

-يُعتبر الفحص الإجراء الأكثر أهمية للسفر من مناطق تُسجل معدل انتشار مرتفع للمرض إلى مناطق أخرى بمعدل انتشارٍ منخفض.

تم التحقق من النموذج الخاص بفحص المسافرين والنتائج بالاعتماد على البيانات الفعلية لإجراءات الفحص خلال السفر من أيسلندا وكندا.

وتقوم بوينج حالياً بتحديد سيناريوهات جديدة للمسافرين الحاصلين على اللقاحات وسيتم دمج تلك السيناريوهات في النموذج الخاص بالشركة، في ضوء البيانات المتوفرة حول المخاطر المرتبطة بكوفيد-19 أو السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد.