مذيع أمريكي شهير: مشتاق لزيارة مصر ومشاهدة المتحف المصري الكبير | فيديو 

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بيتر جرينبرج
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع بيتر جرينبرج

أكد  بيتر جرينبرج الصحفي الأمريكي الشهير المتخصص في السياحة خلال برنامجه المباشر بأنه مشتاق لزيارة مصر ومشاهدة المتحف المصري الكبير الذي من المقرر افتتاحه رسميا خلال هذا العام.

ودعا بيتر جرينبرج العالم لزيارة مصر لمشاهدة الاكتشافات الأثرية العظيمة ومشاهدة المزيد من الآثار الفرعونية العريقة في الصرح العظيم الذي يعد من  أهم المزارات السياحية الأثرية في العصر الحديث هو المتحف المصري الكبير.

 

وكانت وجهت نائبة وزير السياحة د.غادة شلبي خلال مداخلة تلفونية في برنامج المذيع الشهير دعوة لزيارة مصر ومشاهدة الإجراءات الاحترازية الصارمة وبمعايير دولية التي وضعتها وزارة السياحة بالتعاون مع الحكومة المصرية لمنع انتشار الوباء العالمي كورونا.

جدير بالذكر أن بيترس. جرينبرج صحفي أمريكي. وهو محرر أخبار السفر في شبكة سي بي إس ، وهو يقدم تقارير منتظمة عن برنامج ذا إيرلي شو ، وسي بي إس ذي مورنينج ، وسي بي إس إيفننج نيوز. قد يكون معروفًا باسم محرر السفر في NBC's Today و CNBC و MSNBC.

شاهد ايضا :- «العناني» يتجول في المتحف الكبير لوضع اللمسات النهائية للعرض المتحفي

جدير بالذكر عام 2015  التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية، بالمذيع الأمريكي الشهير بقناة CBS الأمريكية، والمحرر الصحفي بمجلة «جلوبال» السياحية، بيتر جرينبرج،

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن «جرينبرج» أشاد بخطاب الرئيس خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وما تضمنه من أفكار إيجابية جذبت اهتمام المجتمع الدولي، كما نوه «جرينبرج» بالثراء والتنوع الثقافي والسياحي الذي تتميز به مصر كمقصد سياحي عالمي، يمتلك مقومات سياحية هائلة، حيث يضم العديد من المناطق الأثرية، فضلًا عن عناصر السياحة الشاطئية والاستكشافية والاستشفائية، وأشار كذلك إلى شعوره منذ وصوله إلى القاهرة بمدى الأمن والاستقرار في مصر، الأمر الذي يُثبت عدم صحة ما يردده البعض للسائحين قبل سفرهم إلى مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الصحفي الأمريكي أعرب للرئيس عن تطلعه لتسجيل حلقة معه، في إطار برنامج Royal Tour، الذي يقوم بإنتاجه وتقديمه، والذي تعتمد فكرته على سفره لعدد من دول العالم ومقابلة رؤساء تلك الدول لاستكشاف أفضل الأماكن والمعالم السياحية بها، موضحًا أن برنامجه يحظى بنسبة مشاهدة عالية تتخطى 300 مليون مشاهد من مختلف أنحاء العالم.