أرقام جديدة| «شكاوى القليوبية» وسيلة المواطن في أوقات الأزمات

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

تستمر محافظة القليوبية، في تطوير أدوات التواصل مع المواطن القليوبي، من خلال صندوق شكاوي المواطنين، الذي ينقل صوت المواطن للمحافظ لسرعة تنفيذه والمساهمة في حل المشاكل.

وطرحت المحافظة أكثر من رقم تشرف عليه داليا أحمد الصيرفي، منسق المحافظة لدى مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية ووزارة التنمية المحلية، ومسئول الشكاوي بالمحافظة، ومدير مكتب محافظ القليوبية، مسئولية نقل شكوي المواطن وتوصيلها للواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لاتخاذ القرار والمساهمة السريعة في الوصول إلى حل الأزمة.

 وظهر ذلك خلال أزمة كورونا، فقد تم تخصيص 5 أرقام لتلقي شكاوي المواطنين، وأيضا في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، فقد تم تخصيص رقم للإبلاغ عن المقاهي المخالفة.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية: تطهير شوارع بنها من قبضة الباعة الجائلين والإشغالات

فيروس كورونا

وأوضح محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، أنه تم تخصيص أرقام تليفونات للإبلاغ عن فيروس كورونا وهي 114 خط ساخن من التليفون الأرضي و 0133222979 "أرضي" و١01555573040 – 01119992624 واتس اب و01220055008  من التليفون المحمول.

وأكد المحافظ أنه تم تفعيل خط ساخن بمديرية الصحة لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ24 ساعة، وإعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

المقاهي والمطاعم المخالفة

خصصت محافظة القليوبية، رقما للابلاغ عن أي مقهي أو كافية أو مركز شباب أو نادي أو مطعم لا ينفذ قرار الغلق علي واتس اب برقم ٠١١١٩٩٩٢٦٢٤، وشدد المحافظ على ضرورة أن تستقبل جميع الشكاوى إلكترونياً عن طريق البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء WWW.SHAKWA.EG.

أرقام جديدة لتواصل مع المحافظة

وتم تخصيص أرقام جديدة من خلال الاتصال بالخط الساخن 16528، أو عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية:-HTTP://LGS.GOV.EG، والتقديم و البحث عن الطلب او الشكوى برقم الخدمة و الرقم القومي.