4 مشروبات عشبية لطرد السموم من الجسم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اسُتخدمت الأعشاب منذ آلاف السنين لعلاج الأمراض المختلفة، وأثبتت المشروبات العشبية فاعليتها في طرد السموم من الجسم، وهو ما يعرف بالطب البديل.


وفي هذا الصدد نقدم أبرز المشروبات العشبية لطرد السموم من الجسم بحسب موقع canyon ranch الطبي: 

1- الكزبرة من أفضل المشروبات العشبية التي تساعد في تفتيت المعادن الثقيلة التي تحتوي على سموم في الجسم، وتعمل المركبات الكيميائية الموجودة في الكزبرة كعوامل تطهير طبيعية، حيث تلتصق بالمعادن السامة وتعمل على تفكيكها لتسهيل نقلها خارج الجسم.


2- الهندباء تستخدم في الطب البديل كمدر للبول، وتشير الأبحاث الأولية إلى أنها قد تساعد في تحسين وظائف الكبد والمرارة، بالإضافة إلى أن الهندباء مليئة بالفيتامينات A و B6 و C و D و K بالإضافة إلى المعادن، مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك ومستويات أعلى من بيتا كارتين.


3- أكثر الأعشاب التي يوصى بها لدعم وظائف الكبد هي شوك الحليب، وذلك لإحتوائه على مركب سيليمارين، والذي ثبت فعاليته في تحفيز مسارات إزالة السموم، كما أن له تأثيرات مضادة للالتهابات، وتشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد الكبد على تجديد الأنسجة.

اقرأ أيضا| عصائر ديتوكس.. مشروب الزنجبيل والكركم الصحي

4- الكركم هو نبات يستخدم على نطاق واسع في الطب الهندي القديم لعلاج اضطرابات الهضم والكبد، والكركمين هو مكون كيميائي نباتي قوي يمنح الكركم لونه الأصفر، والدراسات الحديثة أثبتت فاعلية الكركم في إزالة السموم الصفراء من الكبد ويجدد الخلايا.