«نائب محافظ القاهرة» تستعرض الخطة الاستثمارية لأحياء المنطقة الجنوبية

المهندسة  جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
المهندسة  جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا مع رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية، لمتابعة ما تم تنفيذه بالخطة الاستثمارية بالأحياء.

كما تابعت عبد المنعم، ما تم من انجازات متعلقة بالخطة الاستثمارية وتالف الرصف بنطاق احياء المنطقة الجنوبية، حيث قام رؤساء الأحياء باستعراض الانجازات من خلال عرض تقديمي لكل حي.

من جانبه، أشار رئيس السيدة زينب، إلى تركيب انترلوك بشارع عبد المجيد اللبان ليضفى شكل مميز وحضاري بما يتناسب مع تاريخ وعراقة المنشآت الإسلامية والتاريخية الموجودة بنطاق الحي إلى جانب رفع كفاءة بعض الطرق منها شارع ابن يزيد.  

كما قام رئيس حى الخليفة، بعرض ما تم من أعمال تطوير بالحي فقد تم رفع كفاءة شارع شيخون من شارع الخضري وحتى ميدان صلاح الدين.

وأضاف رئيس حي مصر القديمة، أنه تم القيام بعمل تطوير بشارع المنيل ورفع كفاءة بعض الميادين والشوارع الرئيسية بالمنيل.

وقدم رئيس حى البساتين، ماتم من أعمال، وأشار إلى أنه جاري استكمال أعمال رفع كفاءة شارع محور الزهراء من بداية نفق كارفور حتى شارع الخمسين، بالإضافة لما تم عمله من توسعة لنفس الشارع لتسهيل الحركة المرورية.

كما قام رئيس حي دار السلام، بعرض ما تم من انجازات واهمها تطوير شارع حسنين دسوقى والجارى العمل به وتوسعته ليساهم فى الربط بين حى دار السلام وحى المعادى.

وقام رئيس حى حلوان، بتنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة بشارع زكى كما تم عمل بعض التعديلات المرورية به.

 

وجهت نائب المحافظ، بضرورة تعظيم الاستفادة من المبالغ المخصصة للخطّة الاستثمارية للعام المالى الجديد واستكمال باقي أعمال التطوير وضرورة اعداد مخطط لتطوير الطريق المطل على كورنيش النيل فيما يخص الإنارة بأحياء المنطقة الجنوبية الواقعة على نهر النيل بداية من حى  السيدة زينب حتى حى التبين مرورا بباقى الاحياء على ذات المسار.

وأكدت  عبد المنعم على أهمية المشاركة المجتمعية فى المساهمة في أعمال تطوير وتجميل الميادين تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدنى.

وأوضحت أن أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني يأتي فى اطار المبادرة القومية التي اطلقها رئيس الجمهورية لتعظيم دور المشاركة المجتمعية لتوفير بعض الاحتياجات ومعاونة المؤسسات الحكومية.