صور| «صحة القاهرة»: ضبط أدوية مهربة في حملة على 122 مستشفى و367 صيدلية

«صحة القاهرة»: ضبط أدوية مهربة في حملة على 122 مستشفى و367 صيدلية
«صحة القاهرة»: ضبط أدوية مهربة في حملة على 122 مستشفى و367 صيدلية

 

شكلت الإدارة العامة للصيدلة حملة مكبرة بتعاون إدارات الصيدلة والعلاج الحر ومباحث تموين القاهرة برئاسة اللواء محمد رجائي، فقامت بالتفتيش على أكثر من 500 مؤسسة طبية وصيدلية بالقاهرة. 

 

قامت الحملة بالمرور على صيدلية الإسعاف والتي كانت ملتزمة بالتعليمات وسياسات الصرف، كما تم المرور على اكثر من 122 مستشفى خاص وعدد 367 صيدلية في نطاق المحافظة.


ضبطت الحملة 13 رامديسيفير فيال في محاولات شراء ناجحة من مواقع التواصل الاجتماعي وهو أحد العقاقير الهامة في علاج مرضى فيروس كورونا وغير مسموح بتداوله خارج المستشفيات يتم بيعهم بالسوق السوداء بضعف ثمنه الاصلي،  كما تم ضبط عدد 3 فيال رامديسيفير في إحدى الصيدليات بعد عمل محاولة شراء وتم عمل المحاضر اللازمة.


كما ضبطت الحملة مستشفى يعمل بدون ترخيص وبه أدوية مخدرة بدون فواتير، وكذا مخزن أدوية بدون ترخيص يحوي كميات من الأدوية المهربة والمخدرة بإجمالي مضبوطات تجاوز المليون و341 ألف جنيه. 

 

كما أسفرت الحملة كذلك عن النجاح لسياسات الصيدلة بالقاهرة بجميع مستشفيات العزل التابعة لمديرية الشئون الصحية بالقاهرة حيث لم يتم ضبط اى خلل او تسريب أي من ادوية بروتوكول علاج الكورونا منهم.

 

وتمكن مفتشو الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة من ضبط أحد مروجي عقار الرمديسيفير بالسوق السوداء واستغلال حاجة المرضى له في الرعايات والحالات الحرجة وبعد محاولة الشراء الناجحة تم ضبط التاجر و بحوزته 100 فيال رمديسيفير معروضة بسعر 800 جنيه للفيال استغلالاً منه لحاجة المرضى وتم ضبط التاجر وعمل المحاضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية  اللازمة. 

 

وقالت مدير الإدارة العامة للصيدلة بصحة القاهرة د.علا خطاب، إن الإدارة تسعى لضبط سوق الدواء وعدم السماح باي فرصة لدخول أدوية مهربة للسوق الدوائي ومنع استغلال المواطنين لبيع أدوية من سعرها. 


من جانبه قال وكيل المديرية د.كريم سلام، إن الإدارة العامة للصيدلة تعمل علي ضبط سوق الدواء ومنع الاتجار بالادوية المهربة داخل السوق المصري. 

 

وقال رئيس قطاع الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، إن المديرية تسعى لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الدواء بالسوق وعدم التلاعب بالمواطنين، وذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء ومنع المتاجرة بادوية كورونا في السوق السوداء.