طريقة تحضير آيس كريم المانجو الطبيعي بالمنزل

ايس كريم المانجو
ايس كريم المانجو

"ايس كريم المانجو" من أشهر الحلوى الصيفية التي تلقى رواجًا كبيرًا بين الكبار فيما يعشقها الصغار، وتتمتع بفوائد صحية كبيرة خاصة إذا تم تحضيرها في المنزل بمكونات طبيعية.

 

 

كريم جمال يقدم وصفة آيس كريم مفيد لـ«الدايت»

 

وفي السطور التالية، نستعرض مكونات وطريقة تحضير آيس كريم المانجو الطبيعي بالمنزل، خطوة بهطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

المقادير

    2كوب عصير مانجو
    1 ونصف كوب سكر
    2 كوب ماء
    1 ملعقة عصير ليمون
    نصف ملعقة لون اصفر طبيعي
    1 كوب كريما

 

طريقة التحضير

- أحضري وعاء عميق، واضيفي داخله عصير المانجو وعصير الليمون واللون الاصفر ويقلب الخليط ويخفق بالمضرب اليدويز.
- أخفقي الكريمة أيضا  ثم أضيفيها الى المزيج السابق ويخفق جيدا.
-  اسكبي الخليط في القوالب المخصوص بالفريزر واتركيها عدة ساعات حتى يجمد.
- اخرجيها من الفريزر ثم أعيدي خفقها بمضرب السلك او الخلاط الكهربائي حتى يصبح هش.
- افرغي الخليط مرة اخرى في القوالب واتركيه بالفريزر حتى تمام التجمد
- ثم قدميه باردًا.

 

وفي السطور التالية، نستعرض الفوائد الصحية للمانجو، وهي كالآتي:


1- التخلص من البثور والرؤوس السوداء:
يمكنك فرك المانجو على البشرة لإزالة الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق خلط القليل من لب المانجو مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن المجفف وبعض العسل، وفرك هذا الخليط على المنطقة المصابة، في حركة دائرية، وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء وتطهير وتغذية البشرة.

 

2- مضاد للشيخوخة:
المواد المضادة للأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة تؤخر ظهور شيخوخة الجلد و تحمي البشرة من الجذور الضارة التي يمكن أن تسبب سرطان الجلد، وفيتامين C الموجود فيها يساعد في علاج حب الشباب وهي غنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين لجعل البشرة مرنة وأكثر ثباتا.

 

3- يحسن صحة البشرة:
 المانجو تحتوي على فيتامين A وهو من المغذيات الحيوية للحفاظ على صحة الجلد والبشرة، ويمكنك مزج كريم الحليب مع قطعة من المانجو.


4- الحد من البقع الداكنة:
يمكنك تجفيف قشر المانجو وطحنها وإضافة ملعقة صغيرة من الزبادي ثم تطبيق هذا الخليط على الوجه ويغسل بعد 15 دقيقة، هذه العملية تستخدم لتخلص من البقع السوداء وإضافة التوهج الذهبي للبشرة.

 

5- معالجة حب الشباب.
عصير المانجو الخام هو الدواء الممتاز الذي يمكن أن يساعد على إزالة حب الشباب عن طريق غلي شريحة من المانجو الخام في الماء واستخدام هذا الماء لشطف الوجه كل يوم لإزالة حب الشباب.

 

6 - التخلص من خلايا الجلد الميتة:
تحضير قناع التقشير عن طريق مزج قطعة من المانجو المقشر مع ملعقتين من الحليب كامل الدسم واللوز المجفف والشوفان ومزجهم وبعد ذلك يمكنك تطبيق هذا الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء الفاتر.

 

7- تطويل الشعر:
زيت بذور المانجو هو مصدر ممتاز من الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن، والبذور نفسها تحتوي على خصائص الترطيب المذهلة.


8 - تحسين البصر:
المانجو تحتوي على جرعة عالية من فيتامين A أو الريتينول، الذي يساعد على تحسين البصر ويحتاجها الجسم للحفاظ على الرؤية الجيدة.

 

9- يمنع السرطان:
المانجو مليئة بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، وسرطان القولون وتساعد على منع سرطان الدم وتحتوي على المواد المضادة للاكسدة.

 

10- الوقاية من الربو:
مخاطر الإصابة بالربو أقل في الأشخاص الذين يتناولون كمية عالية من "البيتا كاروتين" التي توجد في المانجو والمشمش والقرنبيط، والشمام، واليقطين والجزر.