«دماء على الأسفلت»| حوادث الطرق عرض مستمر.. أخرها «الوادي الجديد»

حوادث الطرق
حوادث الطرق

مازالت حوادث الطرق، يقع بسببها ضحايا كثيرون، وبين حين وآخر نجد الكثير من الحوادث واستمرار نزيف الأسفلت، وتعددت الأسباب، منها السرعة الزائدة، واختلال عجلة القيادة بيد السائق، وغيرها من الأسباب، ومع التطور الكبير الذي تشهده منظومة الطرق، نجد أن الأخطاء البشرية، لها اليد العليا في وقوع الحوادث بالطرق وسقوط الضحايا، «بوابة أخبار اليوم»، ترصد في التقرير التالي، أبرز حوادث الطرق في الآونة الآخيرة، والتي جاء أخرها حادث الوادي الجديد.

تصادم بالوادي الجديد
لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 21 آخرين في حادث تصادم بين سيارة نقل وأتوبيس نقل عام، بطريق الخارجة – بلاط في محافظة الوادي الجديد. 

اقرأ أيضا| شهود عيان على حادث الوادي الجديد: الأتوبيس كان سريعًا ودخل في «تريلا»

تلقى اللواء محمد توفيق، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثث ومصابين لمستشفى الداخلة العام في حادث مروري، وتبين تصادم أتوبيس نقل عام مع سيارة نقل ثقيل بطريق الخارجة-بلاط، بمدخل قرية تنيدة التابعة لمركز بلاط، أسفر عن إصابة 21 شخصا ووفاة 5 آخرين.. وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن المصابين هم 21 شخصًا حتى الآن، فضلا عن 5 جثث بموقع الحادث بشكل مبدئي، وجرى الدفع بـ20 سيارة إسعاف لموقع الحادث بقرية تنيدة التابعة لمركز بلاط لنقل المصابين والمتوفين لمستشفيات الداخلة العام. 

وأضاف محروس، أنه جرى الدفع بسيارة نقل دم وبلازما لموقع الحادث، لنجدة المصابين في موقع الحادث وبمقر ديوان مستشفى الداخلة العام بمدينة موط، وجاءت أسماء ضحايا الحادث كالتالي: "عبد الحميد محمد مبارز، 32 عامًا، من قرى عزب القصر بالداخلة، مصطفى محمود بخيت، 35 عامًا، من قرية المعصرة، أشرف عصمت فؤاد، 24عامًا، من أسيوط، نورا حامد متولي فرج، 28 عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، إيمان خلف محمود، 36 عامًا، من قرية عزب القصر، محروسة سيد عوض محمد، 55 عامًا، من قرية تنيدة بمركز بلاط، محمد وائل محمد محمود، 14 عامًا من قرية تنيدة بمركز بلاط، نبوية سيف عيد، 28 عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، شيماء محمد إبراهيم، 27، عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، حسين محمد إبراهيم، 22عامًا، من قرية المعصرة بالداخلة، أحمد فوزي إسماعيل، 28عامًا، من قرية الشيخ والي بمركز الداخلة، مصطفى منتصر الدسوقي، 36 عامًا، من شبرا الخيمة بالقاهرة، حمدي حامد مصباح، 20 عاما، من قرية الهنداو بمركز الداخلة، أحمد يماني عيد الكامل، 41 عاما، من قرية المعصرة بالداخلة، إيمان خالد محمود، 41 عاما، من منطقة عزب القصر بالداخلة، دنيا عبد الحميد محمد، 5 أعوام، من منطقة زب القصر بالداخلة، محمد إبراهيم محمد، 22 عاما، من قرية المعصرة بالداخلة".

اقرأ أيضا| بالأسماء.. مصرع 5 وإصابة 21 آخرين في حادث تصادم بالوادي الجديد | صور

طريق أسيوط البحر الأحمر

لقى ٢٠ شخصا مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرين فى حادث تصادم أتوبيس نقل ركاب قادم من القاهرة متوجها إلى محافظة قنا مع سيارة نقل محملة بأسمنت بطريق أسيوط البحر الأحمر عند الكيلو 103، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى وتم نقل الجثث إلى مستشفى الإيمان العام. 

البداية عندما تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين، وعلى الفور توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان التصادم وتم الاستعانة بـ 25 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى ونقل الجثث للمستشفيات وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم وتم رفع السيارة والأتوبيس وإنقاذ باقى الركاب.

تصادم بنجع حمادي 
لقي طفل مصرعه وأصيب طفلتين شقيقتين،  في حادث تصادم سيارة نصف نقل مع دراجة بخارية، بقرية الحلفاية بحري، مركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

تلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارا بمصرع آدم أحمد محمد، 8 أعوام، وإصابة رعد حسن محمد، 6 أعوام، وشقيقتها شمس حسن محمد، 3 أعوام، في حادث تصادم سيارة نصف نقل مع دراجة بخارية، بقرية الحلفاية بحري، تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات. 

حادث القصير بالبحر الأحمر
شهدت منطقة عمارات أبو النصر بمدينة القصير بالبحر الأحمر اشتعال سيارة ملاكي بعد اصطدامها بعمود إنارة، مما تسبب في اشتعال السيارة بالكامل وتفحم جثتين لم يتم التعرف عليهما حتى الآن.. وانتقلت على الفور سيارات إسعاف وسيارات الدفاع المدني حيث تمكنت من السيطرة على الحريق الذي نشب بالسيارة الملاكي.. وكانت قد تلقت غرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر بلاغ باشتعال سيارة ملاكي رقم ن ط د 1985 نتيجة التصادم بعمود كهرباء بالقصير عمارات أبو النصر  حيث قام الدكتور محمد غريب مدير المرفق ب توجيه 4 سيارات إسعاف بصحبة مشرف القطاع وجارى التعامل مع الحريق من قبل الحماية المدنية.

مصرع إمام وخطيب «السيدة زينب»

أعلنت وزارة الأوقاف، وفاة الشيخ عبد الله العزب إمام وخطيب مسجد السيده زينب، عن عمر يناهز 36 عاماً .

 وأكدت مصادر أن الشيخ عبد الله العزب توفي في حادث أليم  أمام مسجد السيدة زينب خلال عودته إلى منزله، واشتهر الشيخ عبد الله عزب بتلاوته الخاشعة للقرآن الكريم، كما شارك في تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" بصحبة الشيخ خالد الجندي على قناة "dmc"، وقد نعاه الشيخ القارئ عبد الفتاح الطاروطي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. تلقيت بمزيد من الأسى والحزن خبر وفاة أخي وحبيبي فضيلة الدكتور  عبدالله عزب، الذي أشهد الله عز وجل أنه كان من الأتقياء الصالحين».

طريق «بنها - القناطر»

أصيب 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين أجرة، بطريق «بنها - القناطر الخيرية»، بمحافظة القليوبية، بسبب السرعة الفائقة على الطريق، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.