معرض «أخبار اليوم» العقاري.. نجاح فاق التوقعات

 معرض أخبار اليوم العقارى
معرض أخبار اليوم العقارى

اختتم معرض أخبار اليوم العقارى «AREX Egypt » فعاليات دورته الأولى، فى تجربة تستحق الإشادة بكل المقاييس، بداية من التنظيم الجيد الذى راعى الإجراءات الاحترازية الكاملة لجائحة كورونا، وشركاء النجاح من الشركات العقارية والمطورين، الذين قدموا عروضًا، لا تتكرر ذللت الكثير من الصعوبات المالية على الراغبين فى شراء العقار.. ولاقى المعرض كمًا كبيرًا من الإشادات سواء من المطورين العقاريين المشاركين أو الذين لم تسمح لهم الظروف بالمشاركة، والذين اتفقوا جميعًا على مثالية الزمان والمكان، بعقده فى بداية الموسم الصيفى وعودة المصريين من الخارج، واختيار مركز المؤتمرات بمدينة نصر لاستضافته والتى سهلت على الكثيرين زيارته دون عناء.

مطورون: حققنا المستهدفات البيعية.. ومشروعاتنا نالت إعجاب العملاء

الجمهور: تنظيم جيد.. والتزام تام بالإجراءات الاحترازية.. وعروض مغرية نتمنى تكرارها مستقبلاً

مستثمر خليجى: مصر مليئة بالفرص.. ومعرض «AREX Egypt » كان خير سفير للتنمية العمرانية

قال آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العقارية، إحدى مجموعة شركات النساجون الشرقيون، إن شركته حريصة على المشاركة فى المعارض الكبرى المحلية والدولية، ولكن معرض «أخبار اليوم»، كان له مذاق خاص فى ظل عراقة المؤسسة المنظمة والصورة الذهنية الإيجابية لها بين الجمهور.


وأضاف أن المعرض بعروضه ومشروعاته يظهر النهضة العمرانية غير المسبوقة بمصر، ويؤكد مزايا المشاركة بفعاليات يقف وراؤها مؤسسة عريقة مثل «أخبار اليوم»،موضحًا أن العدد الكبير من العملاء الذين زاروا جناح الشركة يظهر مدى النجاح، فمن الساعات الأولى تم توقيع عقود بيع، ومع حلول التاسعة مساءً فى اليوم الآخير فوجئنا بعملاء يرفضون مغادرة المعرض، قبل أن يحسموا قرارهم الشرائي، والحصول على وحدتهم..أضاف حمدى أن الشركة حققت مبيعات تتراوح بين 40 و45 مليون جنيه، ما يجعلنا تطلب عقد المزيد من معارض «أخبار اليوم العقارية» التى تساهم فى معرفة احتياجات العملاء، والعمل على تلبيتها فى المشروعات المستقبلية، موضحًا أن عرض خصم 10٪ ودفع مقدم 5٪ والتقسيط على سبع سنوات كان الأكثر إقبالا من العملاء، بينما كانت الوحدات السكنية التى تتجاوز ٢٠٠ متر فى العاصمة الإدارية الأكثر طلباً، خاصة التى يمتد فيها التقسيط إلى تسع سنوات.


جمهور كبير


وقال إدريس محمد محمد، العضو المنتدب لشركة أكام للتطوير العقاري، إن الشركة قدمت عروضًا حصرية على مشروعيها بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستطاعت تحقيق مبيعات تعاقدية جيدة، فى ظل الدعاية الجيدة للمعرض التى قامت بهتا مؤسسة أخبار اليوم واستطاعت جذب قطاع كبير من الجمهور الذى لم يزر المعارض العقارية من قبل.

واضاف أن الشركة طرحت مشروع «سيناريو » المقام على مساحة ٤٠ فدانًا، ويعتمد تصميمه وفكرته بشكل أساسى على خلق مجتمع عمرانى بمساحات خضراء تصل إلى 80٪ من المساحة الإجمالية للمشروع، معززة ببحيرات مائية ومناطق للألعاب.

أما مشروع الشركة الثانى والذى تم إطلاقه خلال الربع الثالث من العام الماضى هو «SCENE7» والمقام على ٤٠ فدانًا بمنطقة R7، ويتمتع بنفس الخدمات المميزة ومساحات خضراء تتجاوز 82٪ من المساحة الاجمالية للمشروع ويقدم نفس الحلول الذكية التى تساعد على الشعور بالسعادة لكل أفراد الأسرة، بجانب أنه أول كومباوند رياضى عالمى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال إدريس إن النتائج التى حققها المعرض تتماشى مع رؤية الشركة التى تعتمد فى الأساس على تطوير مشروعات تتلاءم مع نتائج دراسات مسبقة تقوم بها إحدى الشركات التابعة للشركة حول الأسر المصرية، وأهم احتياجاتهم لوضع حلول جوهرية لمشكلة توفير الوقت والجهد، ووضع فكرة جديدة لكل مشروع نقوم بتقديمه للسوق، فجمهور الزائرين لجناح الشركة كانت مطالبهم فى الوحدات السكنية متواكبة تمام مع ما تطوره « أكام» من مشروعات حالية ومستقبلية.


تجربة فريدة


قال أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، إن المبيعات المبدأية التى حققتها الشركة من المساهمة فى المعرض فاقت التوقعات خاصة العروض الحصرية التى تم طرحها حصريًا وخصيصًا لصالح المعرض، مشًيرا إلى أن الشركة تحرص دائمًا على التواجد بشكل مميز بالمعارض العقارية الكبرى، إيمانًا منها بأهمية المشاركة فى المعارض الكبرى لكن معرض أخبار اليوم العقارى مثل تجربة فريدة فى ظل حسن التنظيم وحجم الحضور الكبير.


وأوضح أن مشروع «باركلين» أول مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه، على مساحة 27 فدانًا فى منطقة R7 على أربع مراحل، ويضم 1100 وحدة متنوعة بين شقق دوبلكس وبنتهاوس واستوديوهات ووحدات إدارية وتجارية، وتم الانتهاء من تنفيذ 50٪ من المرحلة الأولى و15٪ من الثانية بالمشروع، موضحًا أن الشركة تستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل خلال العام الحالى 2021، ومن المخطط إتمام تنفيذ جميع مراحل المشروع بنهاية 2023.


وقال إن مشروع «باى سايد» واحد من أروع المشروعات برأس سدر بموقعه المتميز وإطلالته الساحرة، حيث تم بناؤه بالكامل وهو الآن فى مرحلة التشطيبات النهائية بإجمالى استثمارات مليار جنيه، ويتكون من 170 وحدة فندقية فاخرة مفروشة بالكامل وفندق بسعة 40 غرفة على الطراز المالديفى وأحدث المعايير المعمارية، فى تناغم مع الإطلالة المباشرة على مياه البحر التى تتمتع بها جميع وحدات المشروع.


وأضاف أن «العتال هولدينج» قدمت عروضًا متميزة على الوحدات المختلفة بمشروعها فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما وفرت عددًا من الوحدات الطبية والإدارية كاملة التشطيب واستوديوهات بمساحات تبدأ من 50 مترًا بأسعار تنافسية كبيرة، حيث يمكن للعميل الحصول على وحدته بخصومات تصل إلى 10٪ باقساط على 10 سنوات بدون فوائد.


فرص مميزة


وقال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمراني، إن معرض أخبار اليوم العقارى كان فرصة مميزة للشركات التى شاركت فى فعالياته، خاصة مع الإقبال الجيد من العملاء الذين استطاعوا المقارنة بين العديد من المشاريع فى وقت واحد، واختيار الأنسب لهم.


أكد ان الشركة شاركت بجناح متميز بالمعرض، وقدمت عروضًا متنوعة على مشروع «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 43 فدانا، ويتكون من 4 مراحل، بإجمالى 1800 وحدة سكنية بخلاف 250 وحدة إدارية وتجارية «كاسيل جيت»، ويوفر المشروع عددًا من الخدمات، والمرافق المتميزة التى تتيح لسكانه حياة عصرية مستقرة وآمنة».


أشار منصور، إلى أن شركة «كاسيل للتطوير العقاري»، وفرت أنظمة متعددة للتقسيط يناسب أكبر عدد من الفئات التى تريد الاستثمار فى العاصمة الإدارية أو أية مشروعات عقارية أخرى، كما تقدم خصومات كبيرة ومتميزة على عدد من المشروعات العقارية.


وأوضح أن المعارض العقارية تعتبر فرصة متميزة للباحثين عن الاستثمار أو الشراء من أجل مستقبل أفضل وضمان الأصول العقارية بمناطق متميزة تزيد أسعارها مع مرور الزمن، وتضمن حياة أفضل للأبناء والأسرة بشكل عام.


وأوضح منصور أن السوق العقارية المحلية تتميز بخصائص مختلفة عن غيرها من الأسواق، خاصة فى الفرص الاستثمارية التى تضمها، وجعلت المستثمر الخليجى والأوروبى والأمريكى يتجه إليها.


ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، عندما تولى المسئولية وبدأ فى تدشين عدد ضخم من المشروعات القومية والبنية التحتية أعطى ثقة وأماًنا للمستثمر وأضفى المزيد من الاستقرار على الأداء الاقتصادي، ما جعلنا جميعا نتخطى أزمة جائحة كورونا.


وأكد زوار المعرض أنهم وجدوا ضالتهم فى الشركات المشاركة به، والتى قدمت عروضا حصرية بخصومات كبيرة وتسهيلات سداد تصل إلى عشر سنوات، ما سهل على الراغبين فى السكن، أو الساعين لإحداث نقلة للأمام فى حياتهم وعيش حياة افضل.


ضرورة مُلحة


وأكد محمد الحديدي، العضو المنتدب لشركة «إيدج القابضة»، ضرورة استمرار مؤسسة «أخبار اليوم» فى إقامة معارض عقارية مستقبلاً بعد النجاح الكبير الذى حققته النسخة الأولى بحسن تخطيطها وتسويقها، ما جعلها منافسًا قويا لشركات تنظم عروض منذ سنوات طويلة.. أضاف أن المعارض تفيد المطورين باستمرار بالاحتكاك المباشر مع العملاء ومعرفة مايحتاجون فعملية البيع والشراء عرض وطلب أى عرض، ولا تتم الا بتوفير المنتج الذى يريده العميل، موضحا أن المعرض أعاد الإنتعاش التدريجى لسوق العقارات الذى تأثر بجائحة كورونا، خاصة بإتباع الإجراءات الإحترازية الكاملة فى الفعاليات.


وقال إن الشركة حققت مستهدفاتها البيعية من المشاركة فى المعرض بفضل حسن التنظيم والتسويق الجيد الذى جعله يستقطب أكبر عدد من العملاء والمستثمرين، بجانب وجود أجواء ترفيهية بالمعرض والاستمتاع بالمواهب الشابة فى فتراته المسائية


وشاركت الشركة بمشروعين هما «أويل كومباوند» و»توين تاورز» بالعاصمة الإدارية ويتميز مشروع توين تاورز بإرتفاعة الكبير الذى يصل إلى 111 مترًا ومقره بالداون تاون أمام النهر الأخضر والبرج الأيقونى ويبعد بدقائق عن فندق الماسة.


أضاف أن الشركة قدمت عروضاً خاصة خلال المعرض تتمثل فى خصم 40٪ على الدفع الفورى وإطالة فترة السداد لتتراوح بين 7 و10 سنوات، مؤكداً أن العملاء يحرصون على ثقافة المعارض لأنها تتيح دائماً أمامهم فرصة التعددية والمقارنة بين أكثر من عرض، ما يجعل كل شركة تسعى بشكل مستمر من تطوير نفسها، وتقديم عروض خاصة خلالها لإرضاء العملاء.


سوق قوية


اضاف محمد العاصى، الرئيس التنفيذى لشركة البروج مصر، أن سوق العقارات قوية وعصية على التوقف مهما مرت بأزمات، أو عانت من بعض الركود، مضيفًا أن المبيعات التى سجلتها شركته بالمعرض تؤكد قوة الطلب على العقار بمصر سواء لأغراض السكن أو الاستثمار.


وقال العاصى إن الشركة استطاعت تحقيق المبيعات المستهدفة لها فى فترة المعرض، الذى نجح فى استقطاب عدد كبير من الزوار خلال فعالياته، مشيرا إلى أن الحضور اتسم بضمه شريحة كبيرة من العملاء الجادين فى الشراء والذين انتظروا فقط لحسم قرارهم.


وأضاف أن الشركة تراهن دائمًا على الإنجاز وواحترام تعاقداتها مع العملاء، واستطاعت خلال الفترة من نوفمبر 2020 وحتى مايو 2021، قامت الشركة بتسليم 260 شاليهًا بأحد مشروعاتها فى الساحل الشمالى ويتم تنفيذه بالشراكة مع شركة «عامر جروب»، كما تمتلك 260 شاليهًا أخرى فى العين السخنة ويتم تسليمها خلال شهرين، و»البروج» تدخل مرحلة جديدة متميزة فى تاريخها، مضيفًا أن الشركة تمتلك 4 مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة حاليًا.


انبهار الجمهور


عبر عدد من زوار معرض «أخبار اليوم» العقارى فى دورته الأول، عن سعادتهم بالمعرض والشركات العقارية التى شاركت بها، والتى اتسمت بالجدية وتقديم خدمات وعروض جيدة ومميزة وأنظمة سداد متباينة ما بين التقسيط والكاش، بجانب إمكانية المقارنة بين أسعار الوحدات فى مكان واحد دون تعب.


وقال ياسر زهران، مهندس، إن معرض أخبار اليوم كان أول معرض عقارى يزوره فى حياته، وأغراه اسم المؤسسة العريق وتاريخها المشرف، موضحا أنه تعرف على شركات كبيرة تعمل فى السوق، وأنظمة مختلفة توفرها وتتناسب جميع الطبقات، وقابل زائرين آخرين مهتمين بالعقارات أو الاستثمار، خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة التى توفر فرصًا مستقبلية كبيرة، لكل من يريد الاستثمار أو العيش بشكل أفضل.


أما محمود محمد، مدير عام بالهيئة العامة للثروة المعدنية، فقال إن المعرض أغراه بالتفكير فى شراء وحدة سكنية لابنه من أجل تأمين مستقبله، والاستثمار فيها، وأشاد بالتنظيم الرائع للمعرض العقارى الأول لأخبار اليوم، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الكاملة لسلامة الزائرين»، مضيفًا أنه سيدعو أصدقاءه وكل من يريد الاستثمار لحضور النسخ المستقبلية من معرض «أخبار اليوم» للإطلاع على الفرص الاستثمارية المناسبة.


وقال خالد الرميحي، رجل أعمال إماراتي، إنه وجد فرصا استثمارية قوية فى المعرض، واطلع على أهم المطورين العقاريين بمصر الذين اختار بين عروضهم ومنتجاتهم العقارية، خاصة أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة فى الاستثمار العقاري، مضيفًا أن المعرض تميز بالتنظيم الرائع والحضور المتميز من قبل الشركات العقارية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى ظل جائحة كورونا، موضحا أن لديه خبرة بالمعارض باعتباره مستثمرًا يبحث عن فرص جيدة ومتميزة بمصر، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة.


وأشار إلى أن السوق العقارية المصرية تتميز عن غيرها من الأسواق الاخرى بالمنطقة العربية، نظرًا إلى الاستقرار الذى تعيشه مصر فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى والجهود المبذولة من أجل تطوير البنية التحتية وزيادة الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات، وعلى رأسها المجال العقاري.


وأكد أن السوق المصرية تشهد نشاطًا كبيًرا ولم تتأثر كثيرا بجائحة كورونا مثل باقى الأسواق العقارية بالمنطقة، ما يعطى ثقة للمستثمرين فى الدخول بقوة فى السوق المصرية، والبحث عن الفرص والخيارات العقارية المناسبة، إضافة إلى أن المشروعات القومية الكبيرة والواعدة التى تنفذها الدولة المصرية تعطى للمستثمرين نظرة إيجابية ومستقرة حول الاقتصاد المصرى.