خلال 48 ساعة

«الموت غرقا».. حوادث مأساوية راح ضحيتها 15 شخصا في 48 ساعة

أرشيفية
أرشيفية

شهدت الـ48 ساعة الأخيرة، حوادث مؤلمة ضحاياها لقوا مصرعهم غرقا، في مياه مدينة جمصة بدمياط، ومياه الإسكندرية، وغيرها من الحوادث التي أدمت القلوب، وتداول صورها رواد وسائل التواصل الاجتماعي، تعاطفا وحزنا مع ضحايا تلك الحوادث المفجعة.

 

في هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم» سلسلة حوادث الغرق على مدار الـ48 ساعة الأخيرة:


«حادث البوريفاج »

لقي شخصين مصرعهما ونجا 5 آخرين، اليوم الأحد، إثر غرق لعبة مائية (بدال) بشاطئ (نيو بوريفاج)، بمنطقة ميامي شرقي الإسكندرية بسبب الحمولة الزائدة.


تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بغرق لعبة مائية (بدال) بشاطئ (نيو بوريفاج)، وانتقل ضباط القسم، وقوات إدارة الحماية المدنية ( الإنقاذ النهري) إلى موقع البلاغ.


وتبين من الفحص غرق بدال يقل 7 أشخاص في مياه البحر بالشاطئ المشار إليه خلف منطقة حاجز الأمواج العاتية مما أسفر عن مصرع شخصين وإنقاذ 5 آخرين.

 

اقرأ أيضا|غرق طفل بحمام سباحة «النادى الأولمبى بالإسكندرية».. النيابة تباشر التحقيقات


ووفقا لشاهد عيان، أرجع الحادث بسبب الحمولة الزائدة، مشيرًا إلى أن سعة البدائل لا تزيد عن 4 أشخاص إلا أن أصدقاء مستقلين البدائل أصروا على الركوب دفعة واحدة مما أدى إلى غرقه.


«غرق طفل بالبحر اليوسفي»

لقي طفل مصرعه غرقًا داخل بمياه البحر اليوسفى، أمام قرية  قصر هور التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفي العام تحت تصرف النيابة العامة.


كان اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تلقى إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية، بمصرع طفل في العقد الأول من عمره غرقا بمياه البحر اليوسفي بقرية قصر هور .


وبانتقال الأجهزة الأمنية والفحص، بقيادة العميد مصطفي منتصر مأمور مركز شرطة والعقيد علاء جلال رئيس فرع البحث الجنائي لجنوب المنيا والمقدم أحمد رأفت رئيس مباحث المركز ومعاونيه الرائد عمرو سليم والنقيب مصطفي الحصري من قوة المركز، تبين مصرع الطفل (م ح - 9 سنوات)، غرقا أثناء الاستحمام في البحر اليوسف للاستحمام أمام منزله.

 

«غرق 4 في مصيف جمصه»

لقى أربعة أشخاص مصرعهم غرقا داخل بحر مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية، وذلك أثناء الاستحمام داخل المياه. تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ بغرق أربعة أشخاص داخل مياه بحر جمصة.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بقوات الإنقاذ للبحث عنهم، وتم انتشال ثلاثة جثامين ونقلهم إلى مشرحة مستشفى جمصة المركزى، وتم العثور على الجثة الرابعة بعد فترة من البحث، بعد أن حرفه التيار باتجاه محافظة دمياط، وباستدعاء ذويهم وسؤالهم أيدوا مضمون الفحص، وأكدوا أنه أثناء لهوهم والاستحمام داخل مياه مصيف جمصة جرفهم التيار، ولعدم إجادتهم السباحة، توفوا غرقا.


«غرق شخصين في ميامي»

تباشر نيابة المنتزه بالإسكندرية تحقيقاتها فى واقعة مصرع شخصان غرقا بأحد شواطئ منطقة ميامى شرق المدينة.


تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغًا من شرطة النجدة ، يفيد مصرع 2 بشاطئ "نيو بوليفار" في منطقة ميامي دائرة القسم، وبانتقال ضباط وحدة مباحث القسم وقوات الإنقاذ النهاري لمكان البلاغ ، تبين غرق احد الالعاب المائية " بدال مائي " على متنه 7 أشخاص، وذلك بالقرب من حواجز الأمواج الغاطسة، ما أسفر عن مصرع شخصين وإنقاذ 5 آخرين.


بالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن المتوفيان و طلب التحريات حول الواقعة.


 

«فاجعة مصرف السرو»

تكثف قوات الإنقاذ النهري بالتنسيق مع أجهزة الأمن بالدقهلية من جهودها للبحث عن زوجة طبيب المطرية بعد العثور على جثته وجثة ابنه بمصرف السرو.


كان الأهالي قد عثروا على الجثتين بعد اختفاء الأسرة منذ الساعة التاسعة مساء أمس ويرجح انقلاب الطبيب وأسرته بالمصرف.


كان اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا بالحادث والعثور على جثة الدكتور محمد السحراوي، طبيب نساء وولادة بالمطرية على بعد أمتار من جثة نجله، وتم نقل الجثتين لمستشفي المطرية المركزي.. وتكثف الأجهزة من جهودها للعثور على جثة الزوجة والسيارة.

«غرق طفل بشاطئ إدكو»


لقي طفل مصرعه غرقًا، اليوم الجمعة، بمصيف شاطئ إدكو بالبحر الأبيض المتوسط بمحافظة البحيرة.


تلقي مدير أمن البحيرة، اللواء محمد والي، إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى إدكو المركزى، يفيد بوصول طفل جثة هامدة ادعاء اسفكسيا الغرق.

وعلى الفور، انتقل ضباط المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص، تبين وفاة " محمد.ح.أ" 13 عامًا ومقيم بشارع كوم الطواحين بمركز إدكو أثناء الاستحمام بشاطئ بحر إدكو.


وتم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري، ونقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


«غرق بائع متجول»


لقي بائع متجول مصرعه غرقا، في ترعة البوهية بمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية.


تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمركز شرطة السنبلاوين من إدارة شرطة النجدة بوجود غريق بمياه ترعة البوهية المارة أمام قرية طهواي دائرة المركز.


بانتقال الضباط وقوات الإنقاذ النهري تبين قيام أحد الأهالي بانتشال الجثة وبالفحص ومناظرتها تبين أنها لإبراهيم.م.إ.ابائع متجول)، مقيم قرية أبو الحسين دائرة مركز أجا يرتدي بنطال داخلي بيج اللون، وتيشيرت لبني اللون، ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرية، وعثر على الجلباب والحذاء الخاص به على شاطئ الترعة.


«غرق طالب بالمعصرة»


بسؤال شاهد الواقعة قرر أنه شاهد المذكور حال قيامه بخلع جلبابه والحذاء الخاص به على شاطئ الترعة، ونزوله إلى المياه ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار وغرق، إلا أنه تمكن من انتشاله.

صرحت نيابة حلوان الجزئية، اليوم السبت، بدفن جثة طالب غرق في مياه النيل، عقب خروجه في نزهة مع أصدقائه، وتسليم الجثة لذويه.

وكانت النيابة قد أمرت النيابة باستدعاء شهود العيان، الذين أكدوا عدم وجود شبهة جنائية، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة المعصرة، بلاغا من الأهالي، يفيد بغرق شخص بمياه نهر النيل بكورنيش المعصرة، دائرة القسم.
وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثة، ونقلها لمشرحة المستشفي العام؛ وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهه جنائية في الوفاة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.