صيانة ورفع القمامة من المدفن الصحي بالخطارة في الشرقية

محافظ الشرقية يقرر  اجراء صيانة دورية للمدفن الصحي بالخطارة لنقل تراكمات القمامة له
محافظ الشرقية يقرر  اجراء صيانة دورية للمدفن الصحي بالخطارة لنقل تراكمات القمامة له

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وحدة التدخل السريع  بعمل صيانة دورية للمدفن الصحي بالخطارة ورفع القمامة من النقطة الوسيطة بالغار بمركز الزقازيق وذلك لخلق جو بيئي وصحي نظيف للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة وكإجراء إحترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة لتفريغ النقط الوسيطة ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة.

اقرأ ايضا|تنفيذ 70% من محطة رفع قرية التناغة بمركز ساحل سليم

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية إرتداء الكمامات والقفازات على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.

 وقامت وحدة التدخل السريع بعمل الصيانة الدورية للمدفن الصحي بالخطارة عن طريق تغطية الخلية بـ (6940) طن رمال وتسوية المطالع ، كما تم  رفع 1560 طن قمامة من النقطة الوسيطة بالغار بواقع 78 نقلة وذلك لفتح الطريق .

وصرح  المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع، أن الوحدة قامت خلال شهر مايو الماضي برفع 3100  طن قمامة ومخلفات من مركز بلبيس بواقع 155 نقلة ورفع 1640 طن قمامة من منطقة موقف أبو حسين القديم  بواقع 82 نقلة.