تنسيقا مع المجلس القومي للمرأة

«نقابة الزراعة» تبدأ حملات توعية في المحافظات للوقاية من «كورونا»

رئيس النقابة العامة للزراعة
رئيس النقابة العامة للزراعة

أكد المهندس عيد مرسال رئيس النقابة العامة للزراعة والري واستصلاح الأراضي على بدء حملة في المحافظات عن طريق اللجان النقابية التابعة للنقابة العامة، خاصة أمانات المرأة بها، للتوعية بشأن التطعيم بلقاح الوقاية من كورونا، مؤكدا على التواصل مع مكاتب ومديريات وزارة الصحة بكافة المحافظات لتنفيذ هذه الحملة على أرض الواقع.. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها النقابة العامة بمقرها بالسيدة زينب صباح اليوم الأحد، بحضور عضوات بالمجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، وهم: أميمة عبدالباقي، وفادية فتحي، ود.ابتسام ابراهيم العدوي.. ود.هدى عمر أمينة المرأة بالنقابة العامة، وبمشاركة عضو مجلس النواب منيرة الأشقر، إضافة إلى العشرات من عضوات لجان نقابية بالمحافظات.

 

وأكد المشاركون في الندوة على أن دور النقابات العمالية ولجانها ليس فقط التركيز على علاقات العمل ومشاكل ومطالب العمال، وإنما أيضا الحفاظ على صحة عمالها خاصة وأن النقابة العامة تضم مئات الآلاف من العمال المنتشرين على مستوى الجمهورية، وعلى اعتبار أن عامل يتمتع بصحة جيدة سوف يكون أكثر إفادة لمجتمعه خاصة في الإنتاج.

وذكر المشاركون على أن القائمين على حملات التوعية بالقاهرة وباقي المحافظات سوف يوفرون للأعضاء والعمال كافة الأساليب والطرق من أجل الحصول على لقاح كورونا ورفع شعار "الوقاية خير من العلاج".

 

وأشار المشاركون أن حملات التوعية ليست فقط بتوفير اللقاح والتنسيق مع الجهات المعنية بل بتنظيم ندوات تثقيفية في كافة مواقع العمل والإنتاج للتوعية بمخاطر الفيرس وطرق الوقاية منه.

اقرأ أيضا | ندوات تثقيفية لحث العاملين بالزراعة على تلقي لقاح كورونا