سفينة صواريخ موجهة للبحرية الروسية تشارك في مناورات بالبحر الأسود

سفينة صواريخ موجهة للبحرية الروسية تضرب أهدافا في مناورات بالبحر الأسود
سفينة صواريخ موجهة للبحرية الروسية تضرب أهدافا في مناورات بالبحر الأسود

أفاد المكتب الصحفي للأسطول البحر الأسود، أن طاقم سفينة "إنجوشيتيا" الصاروخية التابعة للأسطول، أجرى نيران مدفعية ضد أهداف بحرية وجوية في ميدان تدريب في البحر الأسود.

أضاف في بيان، "خلال التدريبات، مارس البحارة تدابير للدفاع الجوي للسفينة أثناء عبورها عن طريق البحر وأطلقوا نيران المدفعية ضد أهداف جوية وهمية قدمتها قاذفة من طراز Su-24M في خط المواجهة من أسطول البحر الأسود وقوات الدفاع الجوي البحرية".

ووفقاً لوكالة «تاس»، قال "في المرحلة الأخيرة من التدريبات، أجرى الأفراد تمرينًا للسيطرة على أضرار السفن باستخدام قاطرة إنقاذ SB-36 من سفن دعم أسطول البحر الأسود، وتدرب الأفراد على عملية إطفاء حريق على متن السفينة".

وجاء في البيان أنه بعد الانتهاء من التدريبات ، واصل طاقم"كورفيت إنجوشيتيا" إنجاز المهام المحددة في البحر.

مشروع 21631 سفن صواريخ Buyan-M-class الصغيرة التي تم بناؤها للبحرية الروسية منذ عام 2010 هي سفن متعددة الأغراض عبر النهر والبحر مصممة للدفاع عن المنطقة الساحلية للدولة وحمايتها، وهي مجهزة بأحدث المدفعية والصواريخ ومكافحة التخريب والدفاع الجوي والأسلحة الفنية الراديوية، بما في ذلك نظام الصواريخ الدقيقة Kalibr-NK الأكثر تقدمًا والمخصص لضرب الأهداف البحرية والساحلية.

أصبحت Graivoron هي السفينة الحربية الرابعة لمشروع 21631 التي تعمل في البحر الأسود، تقوم أطقم ثلاث سفن حربية أخرى من هذه الفئة بإنجاز مهام داخل أسطول البحر الأسود الروسي: Vyshny Volochyok و Orekhovo Zuyevo و Ingushetia.


اقرأ أيضا : البحرية الروسية تحصل على سفينة جديدة