مصدر: حبس 4 من العاملين بـ«السكة الحديد» في تصادم قطار السد العالي بجرار أسوان

صورة من الحادث
صورة من الحادث

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، نتائج التحقيق في واقعة اصطدم قطار أسوان أمس السبت، بجرار الإمداد رقم 3984 على خط «أسوان- السد العالي» وتسبب في تهشم عربة القطار بعد خروج البوجي عن القضبان، وسقوط حوالي 5 مصابين.

اقرأ أيضًا.. السكة الحديد: إيقاف قائد جرار ومساعده عن العمل وإحالتهم للنيابة

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تقرر حبس قائد قطار السد العالي المعطل وهو «أسامة عبد الفتاح»، وكذلك قائد قطار الإمداد «عبد السلام مخيمر»، ومساعده «عمرو الرفاعي»، وكذلك كمساري القطار المعطل «محمد أمين» وذلك لحين وصول تحريات المباحث وتقارير هيئة السكة الحديد في الواقعة، وذلك بعد إيقافهم عن العمل، وتم تحويلهم للنيابة العامة.

كانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت أمس السبت، أنه أثناء ضم الجرار رقم 3984 بصفة إمداد على القطار رقم 1024 ركاب اسوان/ السد العالي المعطل جراره، ما بين محطتي الصداقة والسد العالي، خرج البوجي الخلفي للعربة الأخيرة رقم 114197 عن السكة نتيجة اصطدام الجرار بها أثناء الضم، وعلى الفور تم الدفع بأوناش السكة الحديد للموقع وتم رفع آثار الحادث في تمام الساعة 10.40 دقيقة صباح أمس.

في سياق متصل، كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن إصدار الهيئة تعليمات جديدة بشأن قواعد السفر ونظام الحجز بالقطارات الروسية الجديدة، بعد أن شهد الإشغال بهذه القطارات تراجعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة أقرت نظام حجز تذاكر القطارات الروسية بنظام «أسبقية الحضور»، أي جلوس الراكب على أي كرسي بمجرد حضوره، لافتًا إلى أن هذا القرار من شأنه زيادة الإشغال بالقطارات الروسية، خاصة في ظل تراجعه مؤخرًا.


وتقرر ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 6 يونيو، إلغاء حجز مقاعد على القطارات الروسية وأصبحت بدون حجز مقعد.