ما موقف تعريب الجيولوجيا العام القادم ؟ .. وزير التعليم يجيب

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

ما موقف تعريب الجيولوجيا العام القادم ..؟ ..هكذا تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم استفسارا من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة حول مدى استمرار إتاحة إمكانية تعريب امتحان الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس اللغات العام القادم .

و حرص وزير التربية والتعليم على الرد على هذا الاستفسار عبر جروب «ادعم طارق شوقي» عبر تطبيق واتس اب ، حيث قال نصا ،" لا نعلم الرد على هذا السؤال حتى الآن" .

اقرأأيضا||وكيل تعليم الجيزة: لايوجد تسريب لامتحان اللغة الأجنبية بالشهادة الإعدادية

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام مزيجا من الامتحان الالكتروني والورقي ، مع التصحيح الالكتروني لجميع الطلاب .

و قد نصح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب الثانوية العامة بالمذاكرة من مصادر التعلم المختلفة من مصادر المعرفة التي أتاحتها الوزارة مثل بنك المعرفة ، منصة حصص مصر،منصة نجوى التعليمية ، ديسكفري ،منصة إدارة التعلم ،مشيرا إلى أن منصة إدارة التعلم تم اعدادها اخدمة الطلاب في القسم العلمي والأدبي للمدارس باللغات ، بهدف مساعدة الطلاب على فهم كل درس .

وأشار إلى أن منصة حصص مصر بها أفضل أساتذة المواد ،ونماذج امتحانية استرشادية من قبل المركز القومي للامتحانات وكتب المعاصر والشركاء الاستراتيجيين البنك الأهلي ومصر الذين تكفلوا بتقديم خدمة مجانية للطلاب .


وقال وزير التعليم ،إن اتاحة جهاز التابلت يضمن مساعدة الطلاب علي الفهم وتعزيز المحتوى التفاعلي .

وأضاف الوزير ، على طلاب الثانوية العامة ، اللجوء للمنصات التعليمية للاطلاع على النماذج الاسترشادية للامتحانات ،ونصح الطلاب بالمذاكرة من قناة مدرستنا ١ و٢ ، ومنصات البث المباشر وحصص مصر وبنك المعرفة التي تخدم الطلاب للتحضير الجيد ، قائلا "ارجو من الطلاب عدم اللجوء لأي مصدر أخر في التحضير للامتحان".