8 نصائح للحفاظ على الشعر في فصل الصيف 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


يعتبر فصل الصيف من الفصول القاسية على في ارتفاع درجات الحرارة، ولكن المتضرر الأكبر منه هو "الشعر" ، حيث أن الشمس والأتربة تعمل على اتلافه بسرعة كبيرة ويجعل مظهره غير لائق. 

هناك عدة نصائح للاعتناء بالشعر في الصيف وهي كالتالي: 


١ - استخدام البلسم دون غسل الشعر، إذا لم تسرفوا في استخدامه، فإنه سيساهم في تصفيف الشعر في فصل الصيف كما أنه يضيف حجمًا في جذور الشعر.

٢ - بعض منتجات الشعر، يمكنكم استخدام المنتجات المصممة التي تحوي نسبة عالية من مواد الحماية لشعرك من أشعة الشمس مثل بخاخ الشعر، وكريمات للشعر مع معامل الحماية من الشمس.

٣ - لا يجب ان تنسوا خطر الإصابة بضربة الشمس، فالقبعة تحمي الرأس من التعرض المفرط لأشعة الشمس الحارقة.

٤ - غسل الشعر، احرصوا على غسل الشعر قبل الدخول إلى حوض السباحة أو البحر ودهنه بكريم واقي من الشمس.

٥ - كريم مرطب: يمكن دهن الشعر بكريم مرطب أو كريم الشعر الدهني، كما يمكنكم استخدام منتجات الشعر ذات المستوى الحامضي 3.5.pH. 

هدف استخدام هذه المنتجات هو انشاء "حاجزًا" بين شعركم والمواد الموجودة في الماء والتي يمكن أن تجعله يكتسب اللون الأخضر، وبالتالي تقلل من تغلغل الكلور والملح الى داخل الشعر.

٦ - شطف الشعر: على الفور بعد الخروج من الماء يفضل شطف الشعر بالماء وغسله بالشامبو بمجرد الوصول الى المنزل.

٧ - تجنب جمع الشعر وشده لمنع اضعاف وتكسر الشعر. اذا كنتم ترغبون بجمع الشعر فيفضل فعل ذلك بواسطة دبوس وليس بواسطة الشريط المطاطي الضاغط. 

كما أنه يوصى بدهن الشعر بمصل جيد أو زيت الأركان الذي يغذي الشعر.

٨ - يوصى ضمن نصائح الاعتناء بالشعر بغسل الشعر كل يوم بالشامبو المناسب للاستخدام اليومي، لان العرق يتراكم على فروة الراس، وكذلك الدهون والاوساخ.

اقرأ أيضا |أسباب وأعراض اكتئاب الصيف