طفرة في قطاع الكهرباء .. فائض في الإنتاج وتطوير 95% من الشبكات | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبرالقناة " الأولى" ، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، تقريرا مفصلا بعنوان “طفرة في قطاع الكهرباء .. وفائض في الإنتاج وتطوير 95% من الشبكات".

نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى إحداث طفرة غير مسبوقة في تطوير شبكات توزيع ونقل الكهرباء من خلال خطة تطوير نفذتها شركات التوزيع والشركة المصرية لنقل الكهرباء والتوسعات التى تتم على مستوى الجمهورية خلال الـ6 سنوات الماضية، بهدف تحسين ورفع جودة الخدمة المقدمة للمواطن وخاصة أهالي محافظات الصعيد، وتحرص الوزارة على تخطى العقبات التى تواجها خاصة في تطوير شبكات التوزيع.

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من تنفيذ خطة التطوير بنسبة 95%، وأشار إلى أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 تعمل على قدم وساق لإنهاء خطة التطوير المخطط تنفيذها.

وأوضح  أن إجمالى تكلفة تطوير شبكة نقل الكهرباء بلغت حتى الآن ما يقرب من 70 مليار جنيه، موضحا أن أعمال التطوير التى تمت بشبكة النقل لم تشهدها مصر منذ سنوات طويلة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير شبكة توزيع الكهرباء حتى الآن بتكلفة 37 مليار جنيه خلال 3 سنوات الماضية، لافتا إلى أنه تم إنجاز خطة تطوير شبكات التوزيع بنسبة بلغت حوالى 80% حتى الآن.

وأضاف ، أنه من المستهدف تركيب 8869 محولا جديدا، وتم الانتهاء من 6006 محول حتى الآن، وتركيب 3311  كشكا جديدا، وتركيب 165137 عامود جهد متوسط ومنخفض من إجمالى 272427 علاوة على تركيب 9672  كابلات جهد متوسط ومنخفض من إجمالى 14856 كابلا وتركيب 25678 موصلات جهد متوسط ومنخفض من إجمالى 48888 موصلا حتى الآن .