مجاملات البدرى ومستقبل المنتخب

حسام البدرى: إلغاء المعسكر والوديات خدم الأندية والمحترفين !

 لقطة من مباراة مصر وجزر القمر فى التصفيات الأفريقية
لقطة من مباراة مصر وجزر القمر فى التصفيات الأفريقية

 يدعو موقف حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، من عدم الاستفادة من الأجندة الدولية للفيفا فى شهر يونيو الجارى للدهشة، بعدما تخلى عن إقامة معسكر تدريبى خلالها .. وقرر البدرى تعطيل الاجندة الدولية بما يضر بمصالح المنتخب الوطنى قبل مواجهات غاية فى الأهمية الا أنه قرر عدم الاستفادة منها لتلبية رغبات اتحاد الكرة فى إقامة مباريات الدورى وكأس مصر وضرب بمصلحة المنتخب عرض الحائط، علما بأن لوائح الفيفا تمنع إقامة أى مباريات بالدوريات المحلية خلال الأجندة الدولية للفيفا، أما مباريات كأس مصر فيمكن أن تقام بدون اللاعبين الدوليين بحسب ما اشترطه اتحاد الكرة على الأندية فى بداية الموسم، وأكد عليه فى أكثر من اجتماع مع مسئولى أندية الدورى.
وبرر البدرى ذلك بان تراجع الجهاز عن إقامة معسكر للفراعنة فى شهر يونيو جاء بسبب إرجاء انطلاقة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وأضاف البدرى أنه تم الاتفاق على إقامة مباراة ودية مع بورندى فى شهر يونيو قبل تأجيل التصفيات، لكن قرار التأجيل جعل المعسكر والمباراة الودية بدون فائدة، كما فكروا فى اراحة اللاعبين المحترفين بعد موسم طويل وشاق ومعقد.

وأوضح المدير الفنى أن قرار إلغاء معسكر يونيو كان يهدف فى الأساس لتخفيف الضغط عن أندية الدورى من جهة، وعدم الضغط على المحترفين من جهة أخرى، كما أنهم حافظوا على أولوية المنتخب الأوليمبى فى هذه الفترة.

وأضاف البدرى أن المنتخبات الوطنية تخدم بعضها، وهناك أولويات، وإلغاء معسكر يونيو يمنح شوقى غريب خوض معسكر بكامل قوامه، موضحا أن فكرة إقامة معسكر بدون المحترفين عديمة الفائدة.

وأعلن دخول بعض العناصر الجديدة لحسابات الجهاز الفنى قبل انطلاق مشوار المنتخب فى تصفيات كأس العالم، موضحا أن بعض المراكز فى تشكيل المنتخب مستقرة بشكل نهائي، وبعض المراكز ما زالت مفتوحة على كل الاحتمالات أمام جميع اللاعبين.