محافظ الشرقية يعلن تنفيذ ٨٠% من  نفق عرابي  بالزقازيق

محافظ الشرقية يعلن تنفيذ  ٨٠%  من  نفق عرابي  بالزقازيق
محافظ الشرقية يعلن تنفيذ  ٨٠%  من  نفق عرابي  بالزقازيق

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  أنه جاري  إنشاء نفق عرابي  أسفل السكة الحديد بمدينة الزقازيق  بتكلفة 130 مليون جنية للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.
وقال أنه تم تنفيذ  80 % من الأعمال بالنفق وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للانتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة. 

اقرأ أيضا| محافـظ المنوفية يتفقد عدداً من لجان الامتحانات

أوضح المحافظ أن النفق يساهم في  خلق محاور مرورية جديدة ويعمل على فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق والمساهمة في إعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وفى سياق متصل قام المحافظ وبرفقته  اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية  نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بتفقد أعمال مد مواسير مياه الشرب  بطريق العشة الرابط بين طريق كفر أبو حسين وصولاً لشارع الشهيد الطيار بطول  كيلو و٢٠٠متر   وبتكلفه إجماليه 6 مليون و900 ألف جنيه وذلك  تمهيداً لأعمال رصف الطريق ليصبح موازياً لطريق الأحرار.

أوضح المحافظ أن طريق العشة يُعد محور مروري جديد يربط بين طريق كفر محمد حسين وشارع الشهيد الطيار ، كما يربط ما بين طريق الأحرار وشارع المعهد الديني ليساهم وبشكل كبير في تخفيف الكثافة المرورية على طريق الأحرار المؤدي الي كوبري الصدر وطريق بلبيس القاهرة الصحراوي.
 وأنه تم التأكيد على الشركة المنفذة سرعه الإنتهاء من كافة الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد والإلتزام بالمواصفات القياسية لدخول الطريق الخدمة الفعلية ليمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

كما قام  المحافظ  بتفقد أعمال الرصف  بطريق خليج أبو حاكم بمركز الزقازيق الذي يربط بين طريق ميت أبو علي و الأحرار بطول 600 متر وبتكلفة 3 مليون جنية وذلك بعد الانتهاء من أعمال تغطية الخليج بمواسير خرسانية بقطر متر بتكلفة 3 مليون جنية للمساهمة في تخفيف الضغط على كوبري شرويدة وتقليل حده الزحام داخل المدينة.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة لأعمال الرصف سرعه الإنتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد ودخول الطريق الخدمة الفعلية ليمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم في فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

وأوضح غراب أن المحافظة قامت بوضع خطة لتطوير وتجميل مدنها من خلال خلق محاور مروية جديدة لتخفيف حدة الزحام وفك الإختناقات المرورية وكذلك رصف ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين مما يساهم في إعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.