وفد «تنسيقية شباب الأحزاب» يتفقد المؤسسة العقابية بالمرج ويطالب بتفعيل أنظمة الأمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تفقد وفد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المؤسسة العقابية في المرج؛ للوقوف على تداعيات وآثار حادث الحريق بالمؤسسة ومعرفة أسبابه.

والتقى وفد التنسيقية - وفقا لبيان تنسيقية شباب الأحزاب وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج وتابعوا تداعيات وآثار الحادث.. مؤكدين ضرورة تفعيل أنظمة الأمان بالمؤسسة لتفادي نشوب أية حرائق أو مشكلات أخري، كما تحدثوا مع الأطفال بالمؤسسة حيث قاموا بطمأنتهم والحديث معهم على ضرورة الالتزام بالقواعد، واستخدام وسائل الأمان فور تعرضهم لأية مشكلة.

وأشاد وفد التنسيقية بجهود وزيرة التضامن الاجتماعي في التواجد في المؤسسة منذ اللحظة الأولى وتوفير الدعم النفسي للاطفال وتسخير كافة الجهود لمنع تكرار هذه المشكلة مرةً أخرى عبر تدعيم المؤسسة بكل وسائل الأمان الممكنة.

و شدد الوفد على ضرورة تفعيل الأدوات الرقابية خلال الفترات القادمة لمنع تكرار هذه المشكلات في أية مؤسسة أخري.

ضم وفد التنسيقية، النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، النائبة أميرة العادلي، النائبة هيام الطباخ، أعضاء مجلس النواب، والنائب محمد فريد، وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ .

وكان حريقاً قد شب في أحد عنابر المؤسسة العقابية بالمرج، ونتج عنه وفاة 6 أطفال وإصابة 25 أخرين.

و كشفت التحريات، أن الماس الكهربائي بدأ فى سخان الشاي ثم انتقل إلى التلفاز، ثم انتقلت النيران إلى البطاطين الموجودة داخل العنبر وعدد من محتويات العنبر، ما تسبب في التهام النيران للمكان.

وأوضحت التحريات، أن مشرف المؤسسة ترك الأطفال وأغلق عليهم العنبر قبل الحريق بدقائق بسيطة ما تسبب في مصرع الأطفال، لعدم تمكنهم من الخروج من العنبر بسبب الحريق، حيث ظلوا يصارعون الموت.

 

وناقشت نيابة شرق القاهرة، 3 مسؤولين بالمؤسسة العقابية بالمرج واستمعت لأقوالهم والذين أكدوا فيها أن غلق العنابر على الأطفال إجراء طبيعي كونهم يخضعون للتأهيل، وأنكر الموظفون صلتهم بالحريق.