متحدث الإسكان يكشف تفاصيل «البرج الأيقوني» بالعاصمة الإدارية وموعد تسليمة

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والتنمية العمرانية، إن الوزارة بدأت منذ 4 سنوات تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، حيث تبلغ المساحة الخاصة بتلك المرحلة 40 ألف فدان من أصل إجمالي مساحة العاصمة 170 ألف فدان.

اقرا ايضا .. عصر المدن الذكية.. العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والجلالة في المقدمة

وأضاف "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامية رانيا هاشم، عن طريق نقنية  الفيديو ، ببرنامج "مانشيت"، المذاع على  قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة  أن الوزارة قامت بتنفيذ مجموعة من الأحياء السكنية وحزمة من المشروعات التنموية والمرافق الذكية بالمدينة، كما أن هيئة المجتمعات العمرانية أنهت تنفيذ 92% من الحي السكني الثالث R3، وتبلغ مساحته ألف فدان.

وأوضح " المتحدث باسم وزارة الإسكان والتنمية العمرانية" أن مشروع المنطقة المركزية للأعمال تبلغ مساحته 170 فدانًا، وسيظهر بشكل أيقوني، وهو مكون من ناطحات سحاب من نوع جديد، ومبانٍ إدارية على مستوى عالٍ ومعايير عالمية، ومبانٍ سكنية مكونة من 20 برجا يتوسطها البرج الأيقوني.

وأكد " خطاب" أن الوزارة قاربت على الانتهاء من بناء الجسم الخرساني للبرج الأيقوني، الذي يصل طوله لـ385 مترا، وسيظهر بشكل مشرف في مصر وسيكون أعلى برج على مستوى القارة السمراء.

وأشار  " المتحدث باسم وزارة الإسكان والتنمية العمرانية" إلى أن الوزارة وبداية من العام المقبل، ستقوم باستلام المشروعات الخاصة بناطحات السحاب والبرج الأيقوني من إحدى الشركات المنفذة لبعض الأبراج، «الوزير اجتمع مع الشركة إمبارح وسمع المتابعات المستمرة في التشغيل والصيانة والتسويق اللي هيحصل على مستوى عالمي، ويتم تنفيذ المشروعات بمعايير عالمية».