نصائح لجمال بشرتك| اللوز للتخلص من الهالات السوداء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 اللوز ليس فقط للوجبات الخفيفة أو إضافة إلى مزيج درب. قد يفيد زيت الجوز هذا بشرتك بعدة طرق.

اقرأ أيضاً |اللوز.. فوائد صحية وجمالية لإنقاص الوزن والبشرة والشعر 

استخدمت الممارسات الصينية القديمة والأيورفيدا زيت اللوز لعدة قرون للمساعدة في تهدئة وتنعيم الجلد وعلاج الجروح والجروح الطفيفة، اليوم ، ليس من غير المألوف العثور على زيت اللوز في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل ومستحضرات التجميل.

كيف تستعمل زيت اللوز؟


هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام زيت اللوز على وجهك.

يحب بعض الناس استخدامه كمزيل للماكياج. في الواقع ، إنه عنصر شائع في العديد من منتجات مزيلات المكياج الطبيعية.

 استخدام زيت اللوز في منظف أو مرطب:

كمزيل للماكياج :

لاستخدامه كمزيل للماكياج ، ضعي كمية صغيرة - بحجم حلوى M&M - في راحة يدك. باستخدام أطراف أصابعك ، ضعي الزيت برفق على المناطق التي تريد إزالة المكياج منها.

ثم استخدم كرات قطنية أو ماء دافئ لإزالة الزيت. اتبعي ذلك بغسل وجهك بمنظفك المفضل.

كمطهر :

يُعرف زيت اللوز بأنه زيت ناقل ، مما يعني أن لديه القدرة على حمل الزيوت الأساسية الأخرى بعمق أكبر في الجلد.

يمكنك مزج زيت اللوز مع زيت أساسي معروف بفوائده للبشرة ، مثل ثمر الورد أو اللافندر أو إبرة الراعي أو زيت الليمون . تأكد من اختبار الزيت العطري على الجزء الداخلي من مرفقك أو معصمك قبل وضعه على وجهك.

أضف بضع قطرات من الزيت العطري لكل أونصة من زيت اللوز واخلط جيدًا. ضعي خليط الزيت على بشرة رطبة واشطفيها بالماء الدافئ. نظرًا لأنه منظف ​​بالزيت ، قد تحتاج إلى شطفه مرتين لإزالة أي بقايا.

كمرطب :

يمكنك أيضًا استخدام زيت اللوز كزيت مرطب.

للقيام بذلك ، اغسل وجفف بشرتك كالمعتاد. ثم ضعي كمية صغيرة من زيت اللوز - حوالي نصف حجم الدايم - على وجهك بأطراف أصابعك ، واتركيها تمتص في بشرتك. إذا كنت تستخدمه كمرطب ، فلا داعي لشطفه.

 - فوائد زيت اللوز وطرق استخدامه على بشرتك:

1- خصائصه المضادة للشيخوخة و التي تحافظ على بشرتك شابة ونضرة. فهو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تزيل تجاعيد البشرة المبكرة والخطوط الدقيقة.

2-  زيت اللوز يرطب البشرة و يمنع جفاف الجلد و يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة ومرطبة، يُعرف زيت اللوز الحلو بخصائص مضادة للالتهابات تقلل من تهيج والتهاب الجلد، يستخدم الكثير من الناس زيت اللوز بشكل يومي لبشرتهم. لكن إليكم الحقيقة حول ذلك: زيت اللوز يغمق البشرة!

ماذا عن اللوز للتخلص من الهالات السوداء؟
 
يعد زيت اللوز أحد العلاجات الأكثر شيوعًا للهالات السوداء الشائعة عبر الإنترنت، يُنصح بوضع زيت اللوز على الهالات السوداء لأنه يقلل من مظهرها الداكن، فكيف له أن يسمر البشرة ؟ إنه أمر محير حقًا!

هل يمكن لزيت اللوز أن يسمر البشرة؟
 
لسوء الحظ ، لا يوجد أي دليل علمي وراء سبب تأثير زيت اللوز الحلو على تغميق البشرة، لكن هناك الكثير من الأدلة القصصية النابعة من تجارب شخصية تشير إلى أن زيت اللوز يؤثر على لون البشرة ويجعلها داكنة.  

لذلك،  إذا كنت تريدين تفتيح بشرتك، ابتعدي عن زيت اللوز، على الجانب الآخر ، إذا كنت ترغبين في تسمير بشرتك بشكل طبيعي ، فعليكِ استخدام زيت اللوز الحلو، إذا كنت تحبين زيت اللوز وفوائده المذهلة، لكن لا تمانعين من أن تصبح بشرتكِ أغمق أو أفتح ، يمكنك استخدام زيت اللوز أيضًا.

ربط بعض خبراء العناية بالبشرة بين اسمرار الجلد واستخدام زيت اللوز الحلو أن الأمر متعلق بالخروج في الشمس بعد تطبيق الزيت، وأن استخدامه ليلًا قبل النوم مباشرةً لا يؤثر على لون البشرة على الإطلاق بينما يرطبها ويحسن مظهرها دون أي ضرر. 

أفضل 5 زيوت لتفتيح البشرة
 
زيت بذور الجزر
زيت خشب الصندل
زيت الليمون
زيت السمسم
زيت الخردل