وزير النقل: شركة «ام أو تي» ستنفذ محطة قطارات الصعيد ببشتيل وتوفر فرص عمل للشباب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

‏ترأس الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أعمال الجمعية العامة العادية رقم (1) لسنة 2021 لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية ش م م، إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر الذراع الاستثماري لوزارة النقل، والمنشأة بغرض إدارة وتشغيل ‏واستغلال أصول الهيئة الغير تشغيلية.

وصدقت الجمعية العامة على  تقرير ‏مجلس إدارة الشركة عن العام المنتهي 2020 وعلى قائمة المركز المالي وتقرير مراقبي الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات.

واستعرضت الجمعية ارتفاع إيرادات الشركة، حيث بلغت إيرادات الشركة عن عام 2020 مبلغ 1.25 مليار جنيه، ‏مقارنة بمبلغ 522 مليون جنيه عن العام 2019، بزيادة تبلغ 135%، كما حققت الشركة 933.1 مليون جنيه كمجمل ربح عن عام 2020 مقارنة بما تم تحقيقه عام 2019 بواقع 342.4 مليون جنيه. 

‏أشار وزير النقل خلال الاجتماع إلى الدور الذي تقوم به الشركة في الآونة الاخيرة، حيث أصبح لها دور هادف وفعال، حيث أنها تشارك في مشروعات تنموية وقومية لها عائد على الاقتصاد القومي وتساهم في توفير فرص عمل للشباب ومنها مشروع محطة قطارات الصعيد ببشتيل بالجيزة، والتي تعتبر بوابة لصعيد مصر، ‏حيث ستساهم المحطة في تعزيز دور النقل متعدد الوسائط حيث تربط المحطة مع وسائل نقل أخرى " مترو الأنفاق - مونوريل 6 أكتوبر - وسائل النقل الجماعي "، كما ستعد المحطة عند الانتهاء من تنفيذها أولى محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، من حيث مستوى الخدمات التي ستكون على مستوى عالمي، حيث تشتمل كل المحطة على جراج متعدد الطوابق - أنفاق مشاه - مركبات - مول تجاري - عمارات، بخلاف الخدمات الأخرى. 

وأشار إلى أنها ستكون فخر لمصر كلها، ‏كما تمت الإشارة إلى قيام الشركة بتنفيذ مشروع "تحيا مصر المنصورة" بتعاون مشترك يضم مختلف جهات الدولة لتحقيق رؤية القيادة السياسية لعمل تطوير شامل ونقله حضارية لمدينة المنصورة بالشراكة مع شركات الاستثمار والتطوير العقاري.

‏وأكد الوزير في ختام الاجتماع على ضرورة قيام الشركة باستثمار كافة الأراضي التابعة لكافة الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل لزيادة العوائد المالية لهذه الهيئات والشركات، والاستمرار في التقدم والانطلاقة في مجال الاستثمار العقاري والإعلاني.

اقرأ أيضا| خاص| رئيس «السكة الحديد» يكشف مستجدات تنفيذ محطة قطارات الصعيد ببشتيل