النيابة تتحفظ على كاميرات المراقبة في حريق المؤسسة العقابية بالمرج 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت النيابة العامة التحفظ على كاميرات مؤسسة الأحداث العقابية في المرج بعد حريق شب داخل أحد العنابر، أسفر عن مصرع 6 أطفال وإصابة ٢٥ آخرين بحروق بالغة.

وكشفت التحقيقات، أن الحريق نشب في أحد الأجهزة الكهربائية وهو التليفزيون وامتد إلى سخان الشاي، وانتقل إلى البطاطين ومتعلقات الأطفال من الملابس داخل العنبر، ما تسبب في إحداث كارثة بوفاة عدد من الأطفال وإصابة الباقين.

وأضافت التحقيقات، بأن النيران أتت على أغلب محتويات العنبر من بطاطين وملابس وتفحم جهاز التليفزيون وسخان الشاي، ووصلات الكهرباء أيضًا، وانتدبت النيابة خبراء المعمل الجنائي لفحص آثار الحادث وتحديد ملابسات وموافاة النيابة بنتائج تقارير الفحص الفني حتى يتسنى لها استكمال إجراءاتها القانونية.

كانت قوات الحماية المدنية، تمكنت من إخماد النيران داخل مؤسسة الأحداث العقابية بعد دقائق من تلقيها إخطارًا بنشوب حريق داخل أحد العنابر، حيث  دفعت بـ8 سيارات إطفاء حتى سيطرت على الموقف.

وألقت الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية، القبض على مشرف العنبر المتسبب في الحادث بسبب غلقه باب العنبر ومغادرته للمؤسسة قبل حدوث الحريق بدقائق، وألقت المباحث القبض على اثنين آخرين من موظفي المؤسسة، تبين أنهما أهما في متابعة مهام عملهما أيضًا ما أدى لحدوث الحريق داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن.

اقرأ أيضا|مصدر: مشرف بـ«المؤسسة العقابية» أغلق الباب على الأطفال بعد نشوب الحريق