الدول الصناعية السبع تتصدى للفساد العالمي سبتمبر المقبل

نيد برايس
نيد برايس

أصدرت مجموعة الدول الصناعية السبع، بيانا يحث على التصدي للفساد والذي سيتم مناقشته في الاجتماع الوزاري للمجموعة في سبتمبر القادم.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزرة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن الفساد يهدد استقرار وأمن المجتمعات، ويقوض مؤسسات وقيم الديمقراطية، والقيم الأخلاقية والعدالة، ويهدد التنمية المستدامة وسيادة القانون، بما في ذلك غسل الأموال.

 

تصاعدت هذه التهديدات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) مع استمرار تعافي العالم. 

 

اقرأ أيضاً: نتنياهو على وشك السقوط .. المعارضة الإسرائيلية تعلن تشكيل حكومة جديدة

 

وأكد التزم وزراء خارجية مجموعة السبع بالعمل بشكل جماعي لتعزيز أسس المجتمعات المفتوحة والحماية من التهديدات، بما في ذلك الفساد والتمويل غير المشروع وإغلاق الفضاء المدني، والتأكيد على الدور الأساسي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCAC) والهيئات الداعمة التي تلعبها في الكفاح العالمي ضد الفساد.

 

وأشار برايس، إلى تأييد الولايات المتحدة لأهداف هذه الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لمكافحة الفساد لمواجهة التحديات والتدابير الرامية إلى منع الفساد وكشفه ومقاضاته ومعاقبته على نحو أكثر فعالية، وتعزيز التعاون الدولي، واعتماد الإعلان السياسي العملي والالتزام بتحقيق أهدافه المتمثلة في التعاون في مجال إنفاذ القانون التجريم والشفافية والحرمان من الملاذ الآمن وتنفيذ اتفاقيات مكافحة الفساد والمبادرات الأخرى.