البورصة: نتطلع للتنسيق مع «الهجرة» لتعزيز استثمارات المصريين في الخارج

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

الدكتور محمد فريد رئيس البورصة: نعمل على تنويع المنتجات والخدمات المالية لمساعدة المصريين فى الخارج

 

قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن فريق عمل البورصة ووزارة الهجرة انتهوا من نشر نحو 5 فيديوهات على صفحاتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي ما بين فيديوهات تعريفية وأخرى تحفيزية تخص الشركات التي أبدت رغبة في المشاركة بمبادرة الاستثمار في البورصة التي تم إطلاقها منذ أسبوعين بين وزارة الهجرة والبورصة المصرية.

ودعا رئيس البورصة، المصريين في الخارج لمتابعة الفيديوهات التعريفية للبدء في إجراءات فتح الحساب والاستثمار من خلال سوق الأوراق المالية المقيدة المصري، موضحًا أنه سيكون هناك خطوط اتصال لمتابعة موقف المبادرة ومدى فاعليتها وكذا التدخل السريع بالتنسيق مع وزارة الهجرة، لتذليل أي عقبات تحول دون تحقيق مستهدفات هذه المبادرة، والتي ترتكز في المقام الاول على مساعدة المصريين في الخارج على تنويع استثماراتهم خاصة في البورصة من خلال المنتجات الاستثمارية المختلفة، مشيرًا إلى أنه مستمر في مواصلة جهود تسهيل إجراءات الاستثمار من خلال سوق الأوراق المالية عبر تنويع الخدمات والمنتجات الاستثمارية.

وردًا على بعض التساؤلات أكد الدكتور فريد أن الاستثمار في سوق الأوراق المالية يحكمه قواعد وقوانين تضمن حقوق كافة الأطراف المتعاملة في السوق مشيرًا إلى صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية والذي يضمن حق المستثمر من أي مخاطر تنتج بخلاف التجارة في الأوراق المالية.

وأعرب الدكتور فريد عن تطلعه لمواصلة الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لتعزيز استثمارات المصريين في الخارج بالبورصة المصرية.

وعقب الانتهاء من الكلمات الافتتاحية من قِبل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة، غادروا اللقاء لفتح مجال للشركات المشاركة ما بين شركات وساطة في الأوراق المالية وإدارة استثمار لاستعراض نشاطاتهم والرد على استفسارات المصريين في الخارج بشأن المشاركة في المبادرة وفتح الحساب لبدء الاستثمار في البورصة.

وخلال اللقاء، أثرى المشاركون الحوار بنقاشات وتساؤلات حول كيفية واجراءات فتح حسابات لبدء الاستثمار في البورصة المصرية، وتمويل الحسابات وكذلك العمل على امكانية التوقيع الإلكتروني، وقانون التكنولوجيا المالية، وكذلك جذب صغار المستثمرين وبالأخص فئة الشباب من سن 16 إلى 30 عام، والتي تعامل معها ممثلي الشركات بمزيد من الحرص والاهتمام.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد شاركت في الندوة الثانية عبر تطبيق «clubhouse»، لتعريف المصريين بالخارج بآليات الاستثمار بالبورصة المصرية، والرد على استفساراتهم، تنفيذا للبروتوكول الموقع بين وزارة الهجرة والبورصة المصرية.

أقرا ايضا  تنظيم ندوة تعريفية للمصريين بالخارج بآليات الاستثمار في البورصة