وزيرة التخطيط: الدولة حافظت على الكيانات الاقتصادية.. والعمال ثروتنا البشرية

 الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر بها العديد من القطاعات لديها مرونة مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع الزراعة وقطاع النقل والتخزين، وقطاع التشييد والبناء، فكل هذه القطاعات لديها مرونة وقدرة على التكيف في وقت الأزمات، وكانت خطة الدولة الموازنة بين صحة المواطنين والحفاظ على حركة الاقتصاد.

اقرا ايضا .. «صحة المنيا» تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1715 مواطن

وأضافت "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية لما جبريل في ، برنامج "المواجهة"،  المذاع على قناة  اكسترا نيوز ، اليوم الاربعاء أن الدولة استطاعت الحفاظ على المؤسسات والكيانات الاقتصادية رغم جائحة كورونا. 

وتابعت :"  كان قرار حكيم من القيادة السياسية إننا نستمر في عجلة الاقتصاد رغم جائحة كورونا لأن هذا القرار استطاع أنه يخلينا في هذه الظروف الصعبة نستمر في تحقيق نمو بالإيجاب، من أجل مساعدة القطاعات التي تضررت من هذه الأزمة ".

 وأشادت " وزيرة التخطيط " بقرارات الحكومة المصرية خلال أزمة فيروس كوورنا المستجد  كوفيد19 ، موضحة أن الدولة كانت تعمل على التوازن والحفاظ على صحة المواطن وأخذ كل الإجراءات الاحترازية وتقليل حجم العمالة في كافة المؤسسات، وفي نفس الوقت تستمر عجلة الاقتصاد في الدوران، قائلة :" مصر بها اقتصاد متنوع".

 وأوضحت " الدكتورة هالة السعيد " أنه كان هناك تأجيل في دفع بعض القطاعات مستحقاتها، وهذا بمبادرة ومساندة من البنك المركزي والسياسة النقدية والجهاز المصرفي للقطاعات، قائلة :" كل هذا جعلنا نحافظ على المؤسسات الاقتصادية وعلى العمالة  الخاصة بنا "، فضلًا عن قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء منحة للعمالة غير المنتظمة، وهذا لمساعدة المنشآت التي تضررت من فيروس كورونا سواء الضرر كان بشكل جزئي أو كلي.

وأشارت " وزيرة التخطيط " إلى أن العمال لدينا هي ثروتنا البشرية وهي بالنسبة لنا أمن قومي، كل تلك القرارات كانت مُهمة جدًا من أجل أن نحافظ على هذه الكيانات ومساندتها لكي نمر من هذه  أأزمة كورونا  الاستثنائية على مستوى العالم .