وزير العدل: الإعلان عن تفاصيل ضبط قضية مهمة خلال أيام | فيديو

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الشكر لعدد من القضاة وموظفي محكمة جنوب القاهرة، على دور ومجهود كبير قاموا به خلال قضية كبيرة سيتم الاعلان عن تفاصيلها فيما بعد.

وأكد عمر مروان: "عندما تنتهي سيتم الإعلان عن هذا الموضوع، فهي قضية كبيرة من حيث الحجم والتنوع، كلها أيام وسيتم الإعلان عنها".

اقرا ايضا ..وزير العدل: وجود النساء لأول مرة في مجلس الدولة والنيابة استحقاق دستوري| فيديو

وأضاف «مروان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن اجتماعه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، كان عقب اجتماع المجلس الأعلى للهيئات القضائية، وجاء في إطار المتابعة الدورية من الرئيس، حول تطوير المنظومة القضائية، سواء من ناحية الأبنية أو التقنية.

وقال: "الرئيس السيسي اليوم كان يُتابع كل الأعمال التي تمت وفق الجدول الزمني، والحمد لله استعرضنا كل التطور الذي قمنا به الفترة السابقة، وإن شاء الله سيستكمل".

وأوضح "وزير العدل"، أن القبول في الجهات والهيئات القضائية يخضع لعدة معايير، فيتوقف على مجموع الطالب، وكذلك موقف التحريات، قائلا: "لو فيه اتهامات أو أحكام صادرة ضده أو ضد ذويه، كل دي أمور تُؤخذ في الاعتبار"، وبالتالي عندما يستعلم طالب التعيين عن سبب رفض تعيينه وعندما يرفع دعوى قضائية، هيئة قضايا الدولة ستتواصل مع المحكمة، وذكر سبب الرفض، وسيكون موجود في أوراق الدعوى، سواء فيه اتهامات ضد طالب التعيين أو أحكام ضده أو غير ذلك".