«البرلمان العربي» يكشف أسباب منح الرئيس السيسي «وسام القائد» |فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد أحمد اليماحي،  نائب رئيس البرلمان العربي، إن البرلمان منح الرئيس عبدالفتاح السيسي "وسام القائد"، وهو أرفع وسام يقدمه البرلمان إلى ملوك ورؤساء الدول، وذلك لجهوده في المنطقة العربية ومكافحته للإرهاب، وجهوده الجبارة التي أدت لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرا ايضا .. علاء عابد: منح السيسي وسام «القائد» من البرلمان العربي تقديرا لجهوده

وأضاف خلال | اليماحي" خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة  "المحور"، إنه تم مناقشة العديد من القضايا المطروحة على الساحة العربية، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس البرلمان العربي.

وذكر أن هناك هدف لأن تتماشى رؤية البرلمان العربي مع الرؤية العربية، مشيدًا بالدور الفعال الذي تلعبه مصر في عهد الرئيس السيسي في المنطقة.

واكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم خدمات كبيرة في مصر والمنطقة، والبرلمان العربي قدم له هذا الوسام تقديرًا لدوره الكبير في المنطقة.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب البحريني، بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية.

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن اللقاء شهد منح الرئيس «وسام القائد»، والذي يُعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للملوك ورؤساء الدول، وذلك تقديراً لجهوده الحثيثة والمنعكسة في تحركات مصر وسياساتها الواعية والرصينة في خدمة جميع القضايا الأمة العربية.

وآخرها التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والذي ساهم في الحد من الخسائر البشرية والمادية بقطاع غزة، ومن ناحيةٍ أخرى على صعيد مسيرة التنمية والبناء في مصر، والتي حققت إنجازات غير مسبوقة شملت كافة نواحي الحياة في الدولة لتقدم مصر للعالم نموذج تنموي عربى بقيادة الرئيس السيسي.