خاص| 7294 لاعبين يشاركون في أولمبياد الطفل المصري بـ«القاهرة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كشف مصدر بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة عن أعداد المشاركين في أولمبياد الطفل المصري والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن عدد الفرق المشاركة بلغ 1671 فرقة بينما وصل عدد اللاعبين إلى 7294 لاعبا على مستوى القاهرة.

وأطلق اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بديوان عام محافظة القاهرة، مراسم شعلة أولمبياد الطفل المصري للطلائع في نسخته الثالثة 2021 والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا| توفر 150 مليون جنيه سنويًا.. تفاصيل تحويل أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز | خاص

تشمل الألعاب المنفذة بالنسخة الثالثة من أوليمبياد الطفل المصري: كرة قدم خماسى - كرة سلة - كرة طائرة - كرة اليد - تنس الطاولة «فردي وزوجي» - كاراتيه وكاتا - تايكوندو وكروجي - سباحة - مصارعة - ملاكمة - رفع أثقال - جودو»، وألعاب القوى «عدو 100متر - وثب طويل - رمي جُلة»، وتقام المنافسات بالمنشآت الشبابية والرياضية، مع تقديم جوائز مالية للحاصلين على المراكز الأولي في جميع الألعاب.

وتهدف أولمبياد الطفل المصري، إلى اكتشاف مواهب المتميزين رياضيا وتشجيع النشء على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة وغرس قيمة الولاء والانتماء للوطن، من خلال تنظيم محاكاة الأولمبياد للطفل المصري، وتأهيلهم للمشاركة في البطولات والمسابقات.