مقاتلة روسية من الجيل الخامس تقود أربع طائرات مسيرة هجومية

مقاتلة روسية
مقاتلة روسية

 قال مصدر في صناعة بناء الطائرات المحلية لوكالة تاس، إن المقاتلة Sukhoi Su-57 من الجيل الخامس سينسق في وقت واحد عمليات أربع طائرات بدون طيار من طراز Okhotnik للهجوم الثقيل.

وقال المصدر: "في الوقت الحالي ، يتم العمل على خيارات التحكم في الطائرات المسيرة الهجومية من قمرة القيادة Su-57، ومن المتوقع أن تحمل المقاتلة من طائرتين إلى أربع طائرات بدون طيار من طراز Okhotnik".

إقرأ أيضاً: مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر البلطيق

كما صرح المكتب الصحفي لشركة United Aircraft Corporation الروسية  في وقت سابق لـ TASS ، فإن أحدث طائرة بدون طيار من طراز Okhotnik ستضرب أهدافًا جوية وأرضية في تفاعل مركزي مع مقاتلة Su-57، ستتعامل طائرات Okhotnik بدون طيار مع مجموعة كاملة من المهام ، وضرب الأهداف الجوية والأرضية تحت قيادة طيار Su-57.

Sukhoi Su-57 هي مقاتلة روسية الصنع من الجيل الخامس متعددة الأدوار مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والبرية والبحرية، وتتميز الطائرة المقاتلة Su-57 بتكنولوجيا التخفي مع الاستخدام الواسع للمواد المركبة ، وهي قادرة على تطوير سرعة طياران تفوق سرعة الصوت ، ومجهزة بأحدث المعدات الإلكترونية اللاسلكية على متن الطائرة ، بما في ذلك جهاز كمبيوتر قوي على متن الطائرة (ما يسمى بالثواني الإلكترونية طيار).