التصريح بدفن جثمان قبطان مركب الخدمات البترولية الغارق فى رأس غارب

سفينة الخدمات البترولية
سفينة الخدمات البترولية

 

صرحت  نيابة رأس غارب الجزئية، ظهر الأربعاء، بدفن جثمان القبطان بحرى يسرى سلطان والذى توفى فى حادث غرق مركب خدمات بترولية حيث بدأت  التحقيقات في حادث غرق مركب خدمات بترولية برأس غارب بخليج السويس، وذلك تحت إشراف المستشار علاء فرج المحامي العام لنيابات البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً| استمرار عمليات البحث عن المهندس المفقود في حادث السفينة الغارقة برأس غارب

وخلال التحقيقات أكد الناجون أنهم فوجئوا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، بارتطام السفينة بجسم صلب في الأعماق وبدخول المياه أسفل السفينة وتمكنوا من القفز بعيداً عن السفينة قبل غرقها حتى تم نقلهم إلى الشاطئ.

وطلبت النيابة الاستعلام عن ملكية السفينة الغارقة وتصاريح تشغليها وحالتها الفنية قبل الغرق، وطلب التحريات حول أسباب وملابسات الحادث الذى أسفر عن مصرع القبطان وفقدان أحد المهندسين.

كانت منطقة رأس غارب قد شهدت غرق سفينة خدمات بترولية وذلك بعد إبحارها إلى داخل المياه.. وأكد اللواء أحمد احمد حامد رئيس مدينة رأس غارب، ان السفينة inspecta 7  كانت فى طريقها لأحد المراكب التى تعرضت لعطل.

مشيرًا إلى أانه لم ينتج عن السفينة أى تلوث بترولى حيث لم تكن محملة بأية مواد بترولية، بل كانت متهجة فى مهمة لأحد المراكب التى تعرضت لعطل، إلا أنها اصطدمت بأحد المراكب القديمة الشاحطة فى المياه.. واسفر الحادث عن وفاة القبطان يسرى سلطان، فيما لايزال البحث جارياً عن المهندس عادل نصار.