الكشف على 1223 مريضا خلال قافلة طبية مجانية بالدلنجات

الكشف على 1223 مريض خلال قافلة طبية مجانية  متعددة التخصصات بقرية البستان بالدلنجات
الكشف على 1223 مريض خلال قافلة طبية مجانية  متعددة التخصصات بقرية البستان بالدلنجات

 

قامت مديرية الصحة بالبحيرة بتنفيذ قافلة طبية متعددة التخصصات بقرية البستان التابعة لمركز الدلنجات خلال يومي 30 , 31 مايو وتم خلالها توقيع الكشف الطبي على ١٢٢٣ مريض وصرف العلاج اللازم. 

اقرا ايضا|تدريبات على تركيب المطرقات المائية لضبط ضخ المواسير بأسيوط

وصرح د.محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن القافله ضمت عيادات متنقلة تشمل تخصصات طبية متنوعة ( الباطنة، الأطفال، الجلدية، الجراحة ، تنظيم الأسرة، النساء والتوليد ، مسالك بولية ) بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية اللازمة والأشعة وتقديم العلاج للحالات بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية لأهالى القرية .

وتمكنت القافلة على مدار اليومين من الكشف وصرف علاج بالمجان لعدد 1223 مواطنا من أهالي القرية، تنوعت ما بين 313 حالة باطنة، 161 حالة جراحة عامة،  57 نساء وتوليد ، 297 حالة اطفال، 85 حالة مسالك بولية ، 109 جراحة عيون، 134 حالة جلدية , 67 حالة تنظيم الأسرة مع صرف الأدوية اللازمة بالمجان.

ولفت إلى أن القافلة تأتي في أطار خطة وزارة  الصحة وتنفيذا لتوجيهات مساعد وزير الصحة لشؤون القوافل العلاجية ومديرعام القوافل العلاجية بوزارة الصحة الدكتورة وفاء الصادق وفي إطار خطة محافظة البحيرة وتوجيهات اللواء هشام آمنة بتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.