أمين مستقبل وطن بالفيوم يصف الراحلة «إيفلين» بالأكثر تأثيرًا فى المحافظة

الراحلة "إيفلين بوريه"
الراحلة "إيفلين بوريه"

نعى المهندس عبد القادر الجارحى عضو مجلس الشيوخ وأمين حزب مستقبل وطن بالفيوم، الراحلة "إيفلين بوريه" مؤسسة مدرسة الفخار بقرية تونس بالفيوم، واصفا إياها بالسيدة الأكثر تأثيرا بالمحافظة حيث يعود لها الفضل فى اكتشاف وإعادة تقديم منطقة تونس ووادى الريان إلى المجتمع المصرى والعالمى ووضعها على خريطة السياحة بعدما بنت بيتا جميلا على مساحة كبيرة من الأرض تحوطه الخضرة والأشجار من كل مكان، ونفذت مدرسة الفخار بالقرية وبدأت فى تعليم أبناء القرية فنون الخزف وتشكيله ودعم أبناء القرية فى إنشاء الورش والمتاجر الخاصة بهم وإشراكهم فى المعارض الدولية.

اقرأ أيضا|«مستقبل وطن» يواصل توزيع المواد الغذائية على أسر الفيوم المتضررة من «كورونا»

وتابع أنه وحتى عندما انفصلت عن زوجها المصرى الشاعر الغنائى سيد حجاب قررت الاستمرار فى الإقامة فى مصر بل أوصت أن تدفن فى حديقة منزلها لتسطر لنا نموذج يحتذى به فى حب هذا الوطن على الرغم من أنها لا تحمل جنسيته.

كانت الراحلة قد وافتها المنية منذ ساعات قليلة إثر تعرضها لهبوط حاد فى الدورة الدموية أثناء تواجدها فى منزلها بقرية تونس.

أكد عدد من المقربين من الراحلة أنها كانت تمارس حياتها بشكل طبيعى طوال اليوم وقامت بالمرور على العاملين فى مدرسة الفخار الخاصة بها ومتابعة أعمالهم، وفجأة شعرت بالأعياء وفور إحضار الطبيب فارقت روحها الحياة نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية وفق تقرير مفتش الصحة بالقرية.