نحو اقتصاد مصرى أكثر اخضراراً.. افتتاح مركز التنمية المستدامة بجامعة عين شمس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب| محرم الجهينى

مجموعة من الفعاليات تقوم بها عدد من المؤسسات ذات العلاقة بمسألة التحول إلى الاقتصاد الأخضر، ذلك بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، والذي يوافق الخامس من يونيه الجاري.

ويفتتح الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس وحدة التحول الأخضر ومركز التنمية المستدامة يوم السبت المقبل بمقر جامعة عين شمس، وذلك في إطار احتفالات الأمم المتحدة بيوم البيئة العالمي.

ويأتي افتتاح تلك الوحدة في إطار التعاون المشترك بين كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة في إنشاء وحدة التحول الأخضر ومركز التنمية المستدامة، وتحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بحضور الدكتور محمود فتح الله مدير إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية.

الدكتور أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وعضو مجلس إدارة وحدة التحول الأخضر، قال إن الوحدة تهدف لأن تكون وحدة متميزة في تقديم وطرح المشروعات البيئية، كما تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في تلك المشروعات والإسهام في إيجاد الحلول العلمية والتطبيقية للتحديات التي تواجه التنمية المستدامة بالمنطقة العربية، كما تهدف إلى تفعيل دور التقنيات الحديثة لتطوير مشروعات التنمية مع وضع الأسس والمعايير العملية التي تساعد في جودة تنفيذ مشروعات التنمية المستدامة من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة التي تساعد على النهوض بالمجتمعات العربية والعمل على تطوير ورقى البيئة. 

من جهة أخرى تطلق مؤسسة وطن أخضر - مصر ورشة عمل بعنوان فلنستعيد الطبيعة وذلك بالتعاون مع مبادرة أورجانك مول، وذلك بنفس المناسبة.