تسريب لرئيس الوزراء الإثيوبي يثير ضجة كبيرة

أبي أحمد
أبي أحمد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد مستعد للتضحية بالشعوب حتى لو كان شعب إثيوبيا كاشفا عن تسريب صوتي لأبي أحمد.

وتابع خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن آبي أحمد أكد في التسريب الصوتي أنه وحزبه فازا بالانتخابات المقبلة مما يؤكد النية في تزوير الانتخابات التي ستجرى يوم 21 من الشهر الجاري.

وبحسب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي احمد علي حديثه لأعضاء حزبه بأنه لا يجب أن يتولى أي شخص أخر غيره مقاليد السلطة خلال العشر سنوات المقبلة، قائلا: «أفضل الموت ولن أتخلى عن السلطة».

وفي حديثه عن السيطرة بالقوة على مقاليد السلطة قال آبي أحمد في التسريب المنسوب إليه إنه سيتخذ العديد من الإجراءات بالقوة التي تم إعدادها لذلك الوقت قائلا: حان العمل بها، وانه سيكون هناك إراقة دماء هائلة.

وأكد أبي أحمد استعمال القوة للبقاء في قيادة الحكومة الإثيوبية، وأشار إلى أن حزبه لديه المسؤولية الجادة للبقاء في قيادة إثيوبيا وأنه ليس من الصعب القيام بذلك،.

وتابع أنه كان من الصعب تخيل ما سيحدث إذا لم يحدث فيروس كورونا وسارت الانتخابات كما هو مقرر،.
 
ولفت رئيس الوزراء الإثيوبي الي إنه سيتمكن من الفوز بالانتخابات المقبلة، ما يؤكد نيته لتزوير الانتخابات، قائلا: سيكون هناك إراقة دماء هائلة للمحافظة على السلطة.