كيف يستعد الأهلي لمواجهة الترجي في دوري الأبطال؟

الأهلي
الأهلي

يواصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الاستعداد للمواجهة التي تقام يوم ‏‏19 يونيو الجاري في تونس، وذلك في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك لتنفيذ خطة يتم تطبيقها حتى موعد المباراة.

ويستغل موسيماني الفترة الحالية حتى موعد المباراة في إعادة ترتيب الصفوف من جديد والاطمئنان على حالة المصابين وتجهيز اللاعبين نفسيا لمواجهة الترجي التونسي، حيث يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية في تونس من أجل تسهيل مهمة المارد الأحمر في لقاء الإياب الذي يقام في القاهرة يوم 26 يونيو.

ويدرس الجهاز الفني إقامة مباراة ودية نهاية الأسبوع الجاري، وذلك ضمن تحضيرات الفريق لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وطالب موسيماني مشاهدة آخر 4 مباريات لفريق الترجي التونسي، من أجل تحديد نقاط القوة والضعف في المنافس من أجل الاستقرار على خطة إسقاط المنافس.

وعقد موسيماني جلسة مع اللاعبين اليوم، خلال تدريبات الفريق على ملعب التتش بالجزيرة، وتحدث عن تحديات المرحلة المقبلة، التي يأتي في مقدمتها مواجهة الترجي التي تقام يوم ١٩ يونيو الجاري في تونس، مؤكدا على بداية مرحلة في غاية الصعوبة بداية من تونس.

وأكد موسيماني على مرحلة جديدة ومهمة تبدأ بمواجهة بطل تونس في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الانتهاء من المرحلة الماضية التي شهدت تأهل الفريق لنصف نهائي البطولة الإفريقية، والتتويج بالسوبر الإفريقي على حساب فريق نهضة بركان.

وكان الأهلي قد عاد من قطر يوم الأحد الماضي، بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي بتغلبه على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد.


واستأنف الأهلي تدريباته اليوم بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق عقب العودة من قطر، والتي استمرت لمدة يومين.

ونجح الأهلي في التتويج بكأس السوبر الإفريقي بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بين الفريقين يوم الجمعة الماضي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ‏القطري.‏

من جهة أخرى طالب موسيماني تقرير عن حالة المصابين في الأهلي وعلى رأسهم محمد مجدي أفشة، وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن محمد ‏مجدي أفشة، أدى جلسة علاج طبيعي في بداية برنامجه العلاجي لتجهيزه ‏للعودة من جديد إلى المشاركة في التدريبات الجماعية، مشيرا إلى أنه سيبدأ في تنفيذ ‏جلسات خفيفة في «الجيم» اعتبارا من يوم غدا الأربعاء.‏

وحرص الدكتور أحمد أبو عبلة على عقد جلسة مع اللاعب للاطمئنان على حالته قبل تنفيذه ‏البرنامج العلاجي والتأهيلي.‏

واستعان أفشة بعكازين خلال وجوده اليوم في مقر النادي، بعد الإصابة التي تعرض لها ‏خلال مشاركته في مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي. ‏

وكان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، قد صرح أن نتيجة الأشعة التي خضع لها محمد ‏مجدي أفشة، لاعب الفريق، أثبتت إصابته بجزع في الرباط الداخلي للكاحل، وسيغيب عن ‏التدريبات لمدة أسبوعين.‏