خاص| تزامنًا مع ذكرى زيارتهم.. انتهاء تطوير مسار العائلة المقدسة بمصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحتفل الكنيسة القبطية المصرية اليوم  بذكرى زيارة العائلة المقدسة لمصر، والذي تحتفل به الكنيسة اليوم الأول من يونيو من كل عام، وتعمل الحكومة المصرية على تطوير مسار العائلة المقدسة في محافظات مصر والذي يبدأ من محافظة شمال سيناء حتى أسيوط.

من جانبه، أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم الانتهاء من تطوير كافة محطات المسار من خلال رصف الطرق وعمل استراحات وزراعة الطرق المؤدية إلى المزارات.

وأشار المصدر، إلى أنه تم افتتاح عدد من نقاط المسار خلال الفترة الماضية في محافظة البحيرة، مضيفا أنه سيتم افتتاح كافة نقاط المسار بالكامل قريبا وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي.

اقرأ أيضا| أديرة وادي النطرون.. أهم محطات مسار «العائلة المقدسة» بمصر

يذكر أن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر قد استغرقت ثلاث سنوات و11 شهرا، عبرت خلالها 25 نقطة تمتد لمسافة 3500 كم ذهابًا وعودة من سيناء حتى أسيوط، وتم اعتماد خريطة مسار رحلة العائلة المقدسة التي تحمل توقيع البابا شنودة كخريطة استرشادية لخطط التنمية والتطوير للمسار.

وجاء السيد المسيح وعمره أقل من عام حيث جاء مصر طفلًا وعاد صبيًا، وقد باركت العائلة المقدسة العديد من المواقع بمصر من رفح إلى الدير المحرق، تضم حاليًا كنائس وأديرة وآبار وأشجار ومغارات ونقوش صخرية.